الغرفة التجارية : لهذه الأسباب لا تشترى اللحوم الرخيصة

الغرفة التجارية : لهذه الأسباب لا تشترى اللحوم الرخيصة
اللحوم-المصنعة
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

مع ارتفاع أسعار اللحوم ومعاناة الكثير من الفقراء من الحالة المعيشية المتردية ، فيقبل الكثير من محدودى الدخل والفقراء على شراء اللحوم المصنعة واللحوم رخيصة السعر والتى وصل سعر بعض من اللحوم المصنعة إلى 10 جنيهات مع أن سعر اللحم الصافى وصل إلى أكثر من 80 جنيه ، فلايوجد مقارنة بين هذه الفروق الرهيبة فى السعر فمن أين تصنع هذه المنتجات الغذائية رخيصة السعر ، وما هى الأضرار الناجمة عن تناول العديد من الأشخاص تلك اللحوم المصنعة والتى يقبل عليها كل يوم الكثيرون.

فى تصريح هام للسيد الدكتور محمد نجيب المستشار الفنى بإتحاد الغرف التجارية المصرية عضو الهيئة العامة للمواصفات والجودة بأن اللحوم التى تباع بداخل الأسواق المصرية بأسعار منخفضة تعد خطراً داهماً على صحة الشعب المصرى ، مما بها من مواد مصنعة تتزايد بها كميات الدهون العالية والتى تصبح المؤشر الحقيقى لإصابات العديد بالسرطانات بكافة أنواعها القاتلة.

وقد أكد الاستاذ الدكتور محمد عماد استشارى تجميل الأسنان بأن اللحوم الرخصية السعر والمصنعة تعتبر المسبب الأول فى تغير رائحة الفم وتحويلها إلى رائحة غير مستحبة لإحتواء جزيئات اللحوم المصنعة على أجزاء لا تتحلل بالفم وعلى إحتوائها أيضاً على كميات كبيرة من الدهون ومكسبات الطعم والعديد من المواد الحافظة التى تصيب الجسم بالكثير من الأمراض التى تتحول فى كثير من الأحيان إلى السرطانات القاتلة.

وقد أكمل الدكتور محمد نجيب حديثة على أن لابد من تواجد الحملات التفتيشية المكثفة على منافذ بيع تلك اللحوم بداخل الأسواق والقضاء على ظاهرة الغش التجارى سواء فى تجارة اللحوم أو المواد الغذائية الأخرى والتى تشكل الأخطار على صحة الإنسان.

وقد أصدرت مؤخراً منظمة الصحة العالمية قراراً بإعتبار اللحوم المصنعة أحد أهم أسباب الإصابة بالسرطان لخطورتها على صحة الإنسان.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.