وزير التموين يبشر المواطنين : خدمات بأسعار مخفضة وجودة عالية

وزير التموين يبشر المواطنين : خدمات بأسعار مخفضة وجودة عالية
وزير التموين
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

فى اطار خطة عمل وزارة التموين والتجارة الداخلية لخدمة المواطنين والتواصل الدائم معهم و عرض المزيد من المشروعات المتميزة التى يستفيد منها الشريحة العريضة من الجمهور المصرى ، وبناء على توجيهات السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على مواصلة العمل فى المشروعات التى تعدها وزارة التموين والتى تهدف إلى تحسن أوضاع الحياة المعيشية للفرد ، وعلى وضع الدراسات والخطوات المهمة والتى تقوم الوزارة بتنفيذها فى المستقبل القريب.

صرح وزير التموين الدكتور خالد حنفى والسيد وزير النقل على مشروع تطوير أكثر من 105 شونة ترابية المنشأ والتى تعمل على اتساع السعة التخزينية لتقليل الخسائر الناجمة من تلف الكثير من الحبوب المزروعة بعد عملية الحصاد والتى تصل إلى 750 الف طن مترى . كما أنة قد تم تطوير أكثر كم 370 مجمعاً تخزينياً على مستوى الجمهورية كاملة بما يسهم فى توفير الكثير من السلع الغذائية وتفادى الكثير من التالف حيث تصل نسبة الحبوب التالفة بعد عملية الحصاد إلى 5%.

ومع اشارة السيد الرئيس فى خطاباته على نشر المجمعات والسلاسل التجارية على كافة أنحاء البلاد فقد قام السيد وزير التموين موضحاً على أنه بدأ العمل فى تنفيذ السلاسل التجارية على مستوى جميع المحافظات المصرية والذى يسهم فى خلق فرص عمل كثيرة للشباب من الجنسين بحيث تصل نسبة تواجد فرص العمل إلى 420 الف فرصة عمل متاحة للشباب .

وقد أفاد السيد وزير التموين بالتعاون مع وزارة النقل على تنفيذ إنشاء مشروع الصوامع الذى يصل إلى إنشاء 25 صومعة وقد تم تمويل المشروع من قبل دولة الأمارات العربية المتحدة والمقرر الانتهاء من المشروع فى خلا شهر أبريل القادم .

وتحدث السيد الوزير فى نهاية عرض المشروعات المقدمة من الوزارة على مشروع المركز اللوجيستى العالمى للحبوب والغلال حيث تم وضع حجر أساسة فى مدينة دمياط والذى يضع مصر فى مركز عالمي لتداول التخزين والتصنيع .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.