2016 سنة كبيسة يحتفل بها جوجل ما هي العلاقة بينها و بين التشاؤم لدى البعض ؟

2016 سنة كبيسة يحتفل بها جوجل ما هي العلاقة بينها و بين التشاؤم لدى البعض ؟
2016 سنة كبيسة يحتفل بها جوجل ما هي العلاقة بينها و بين التشاؤم لدى البعض ؟
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

يحتفل محرك البحث جوجل اليوم 29 فبراير بـ 2016 سنة كبيسة , و قد ارتبط هذا الإسم عند الكثير من الناس بنذير التشاؤم , حيث يعتقدون أن السنة الكبيسة يتخللها الكثير من الأحداث المأساوية سواء على الصعيد الشخصي أو على العالم بأسره , و لكن البعض الآخر يرى أنها سنة مثلها مثل السنة العادية لا اختلاف فيها على الرغم من كل المزاعم التي يتناقلها علماء الفلك , و علاقة السنة الكبيسة بمكان تواجد القمر , و أن عندما يوجد القمر في منطقة فإنها تشهد الكثير من الأحداث المؤسفة .

أصل تسمية سنة كبيسة عند العرب

جاءت تسمية السنة بالكبيسة من الكَبْسُ , و يعني ذلك هو زيادة على شيء معين , و لأن السنة الكبيسة تزداد عن السنة البسيطة بيوم فقد قام العرب بتسميتها بعام الكبيس , و كانوا أول من أطلقوا عليه هذا الإسم هم سكان بلاد الشام في عهد الرومان , حيث كانوا يقوموا بإضافة يوم إلى شهر شباط ليتحول إلى 29 يوم بدلاً من 28 يوم .

لماذا تم اختيار شهر فبراير بالذات لإضافة اليوم الإضافي في السنة الكبيسة ؟

يتبادر هذا السؤال في أذهان العديد من الأشخاص فلماذا لا نقوم بإضافة اليوم الزائد على أي شهر آخر غير شهر فبراير ؟ و من الذي قام بتحديد شهر فبراير ليكون هو من يضاف له اليوم المحدد للسنة الكبيسة ؟ و لكن الجواب بما أن أصل سنة كبيسة هو روماني , و أنهم هم من قاموا بتحديد تلك السنة فإن الإضافة كانت تطبق على السنة الرومانية .

و وفقاً للسنة الرومانية فقد كان شهر فبراير أو ما يسمى فيفري هو آخر شهور السنة التي تم إضافتها من قبل يوليوس قيصر , و الذي جاءت تسميته من إله النقاء لديهم فيبروس , و كانت السنة لديهم تبدأ من شهر مارس , و تختلف تسمية الشهر حتى الآن في بلدان العالم , ففي مصر و السودان بالإضافة إلى بعض الدول الخليجية و المغرب يطلقون عليه فبراير , بينما في العراق , و سوريا يطلقون عليه شباط , و مازالت التسمية الرومانية فيفري في بعض الدول منها تونس .

اقرأ المزيد ايضاً

عروض كارفور مصر من 24 فبراير حتى 8 مارس في الفروع التالية ( كايرو فيستيفال سيتي , صن سيتي مول , العروبه , الشروق , الاسكندريه سيتي سنتر )

تصريحات صحة الإسكندرية عن قضية وفاة سيدة في مستشفى فاطمة الزهراء بالعجمي

المعنى الفلكي لـ 2016 سنة كبيسة ؟

يعلم الجميع أن السنة البسيطة مكونة من 365 يوم بينما السنة الكبيسة مكونة من 366 يوم , و يرجع ذلك إلى دوران الأرض حول الشمس , و تستغرق دورة الارض حول الشمس ما يقارب 365 يوم بالإضافة إلى ربع يوم , و كل اربع سنوات يتم جمع تلك الأرباع , و اضافتها للسنة التالية , و بالتالي تزداد السنة الكبيسة بيوم عن السنة البسيطة .

علاقة التشاؤم بالسنة الكبيسة لدى البعض 

كما قلنا ارتبط اسم السنة الكبيسة بالتشاؤم , و من أكثر شعوب العالم تأثراً باليوم الإضافي 29 فبراير من السنة الكبيسة هو الشعب اليوناني الذين يعتقدون اعتقاد كبير أن هذا اليوم به تأثير سىء للغاية على حياتهم , و قد وصل درجة تشاؤمهم إلى تجنب الزواج في هذا اليوم , حتى لا يكون زواج ملىء بالمشاكل و ينتهي بالفشل كما يعتقدون .

كيفية التعامل مع الأطفال الذين ولدوا في 29 فبراير ؟2016 سنة كبيسة يحتفل بها جوجل ما هي العلاقة بينها و بين التشاؤم لدى البعض ؟

يصعب على الأطفال الصغار الذين ولدوا في 29 فبراير أن يفهموا كيف يأتي عيد ميلادهم كل اربع سنوات , و هل هم يكبرون في العمر كباقي اصدقائهم ؟ يجب على كل اسرة أن تعي جيداً أهمية هذا الموضوع , و تأثيره على نفسية الأطفال , حيث لابد من التوضيح لهم بأن أعمارهم تزداد كالباقي , و أنهم ليسوا مختلفين في شىء , و لكنه حدث جميل يحدث كل 4 سنوات , و أن الإحتفال بعيد ميلاده يمكنه أن يقيمه في اي يوم خلال شهر فبراير .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.