الجارديان : مصر تطالب إيطاليا رسميًا بتأجيل اجتماع كشف ملابسات مقتل ريجيني

الجارديان : مصر تطالب إيطاليا رسميًا بتأجيل اجتماع كشف ملابسات مقتل ريجيني
ريجيني
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

 

قالت صحيفة البريطانية، إن مصر طالبت السلطات الإيطالية، رسميًا بتأجيل اجتماع الغد، لإعلان ملابسات مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

وبحسب الجارديان فإن مصر طالبت بتأجيل زيارة الوفد الرسمي بضعة أيام لحين الانتهاء من جمع كافة الأدلة المتعلقة بالتحقيقات حول مقتل ريجيني.

الجدير بالذكر أنه كان مقررًا أن ترسل الدولة المصرية وفد المحققين الذي كلفته مصر بالتحقيق في القضية إلى روما اليوم الثلاثاء، لاضطلاع الجانب الإيطالي بنتائج التحقيق، حسب المدة المحددة بين الجانبين الإيطالي والمصري، والتي سوف تنتهي في خلا أيام على الأكثر.

 

وكانت إيطاليا قد طالبت السلطات المصرية بسرعة تحديد المسؤول عن تعذيب مواطنها ريجيني ثم قتله.

وكان في استقبال جثمان الطالب الإيطالي الذي قُتل في مصر وزير العدل الإيطالي ووالدا الطالب، وتشير الاتهامات الإيطالية في مقتله إلى جهات شرطية بحسب ما تنشره الصحف الإيطالية والعالمية.

وكان جثمان ريجيني نقل إلى إحدى الجامعات الإيطالية لإعادة تشريحه بعد التشريح الذي تم في القاهرة.

وعلى خلفية الحادثة قال وزير العدل الإيطالي اندريه اورلاندو، في مطار روما “إنني هنا لأقدم عزائي والحكومة إلى أسرة ريجيني،. لكنني هنا أيضا كي أوكد عزم الحكومة على إظهار الحقيقة الكاملة بأسرع ما يمكن وأن يتم تحقيق العدالة.”

كما قال سفير إيطاليا لدى القاهرة  موريزيو ماساري، إنه في مصدوم لحالة الجثمان، وقال إن رؤية الجثة كانت أمراً مدمراً بالنسبة له، لقد ظهرت آثار التعذيب واضحة، وقد لاحظت وجود جروح وكدمات وآثار حروق، ليس هناك شك في أن الشاب تعرض للضرب الشديد والتعذيب.”

 

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.