جنون الذهب.. يقفز لأعلى سعر في تاريخ مصر

جنون الذهب.. يقفز لأعلى سعر في تاريخ مصر
الذهب
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

ارتفعت أسعار الذهب فى تعاملات اليوم الاربعاء، بمقدار 20 جنيها، لتستمر موجة الارتفاع التاريخى الذى تخيم على سوق المعدن الأصفر، خلال الأسبوع الحالى، وبعد الارتفاع الجنوني للدولار الأمريكي الذي تخطى الـ11 جنيه.

وأشار نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن زيادة سعر الدولار بالسوق الموزاى إلى 11.10 جنيه، فى تعاملات اليوم، قفز بالذهب بمقدار 20 جنيها فى 24 ساعة فقط، ليسجل عيار 21 نحو 375 جنيه، بعد أن كان فى تعاملات أمس قدره 355جنيه.

وأضاف “نجيب”،  أن بعد القفزات المتتالية التى تخيم على سعر الذهب خلال 24 ساعة الماضية، نتج عن ذلك تراجع حجم المبيعات بشكل كبير، حيث لم تتجاوز حركة البيع نسبة الـ 10%، فقط فى الأسواق. وتابع أن عيار 21 سجل 375 جنيه، وعيار 18 قفز عند 321 جنيه، وارتفع عيار 24 إلى 428 جنيه، بينما بلغت قيمة الجنيه الذهب اليوم 3000 جنيه.
وشهد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه ارتفاعا كبيرا لم يصل إليه خلال الشهور الماضية ليتخطى حاجز الـ11 جنيها، ووصل إلى 11.10 جنيه، مع توقعات بزيادات أخرى فى الأسواق الموازية بشركات الصرافة نتيجة المضاربات الكبيرة على الدولار والذى تسبب فى ارتفاع باقى العملات مقابل الجنيه.

وأكد طارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، على عدم وجود أية نية أو اتجاه لخفض جديد فى قيمة العملة المحلية “الجنيه”، وأن ما يتردد بالسوق بشأن اتجاه المركزى لخفض جديد فى قيمة الجنيه أو إنفاقه مع أية جهات خارجية فى هذا الشأن عار تماما من الصحة.

وأضاف أن الارتفاعات المبالغ فيها وغير المبررة للدولار بالسوق الموازية ناتجة عن مضاربات وشائعات من أطراف تبغى الضرر بالوطن، ويجب محاسبة من يتفوه بمثل الأخبار الكاذبة لأنه يضر الأمن القومى والمواطن والاقتصاد المصرى ككل، ويحقق ضررا كبيرا بالصناعة المصرية وبالاستقرار.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.