بيان للصحفيين: اقتحام النقابة جريمة ارتكبها السيسي ووزير داخليته

بيان للصحفيين: اقتحام النقابة جريمة ارتكبها السيسي ووزير داخليته
13119074_10153646329007993_6293804179329262028_n
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أعلن عدد كبير من الصحفيين الدخول في اعتصام بمقر النقابة بدءا من منتصف اليوم الأول من مايو احتجاجا على جريمة اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة واختطاف الزميلين عمرو بدر ومحمود السقا في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم.

وحمل الصحفيون في بيانهم الذي أصدروه مساء الأحد الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية عن هذه الجريمة غير المسبوقة، واصفين إياه بالاعتداء الغاشم على حرية الصحافة لوقفها عن القيام بدورها في فضح جرائم النظام من قتل واعتقال وتعذيب الآلاف من المصريين وصولا إلى التفريط في التراب الوطني ببيع جزيرتي تيران وصنافير.

وقال الصحفيون إن الجريمة التي ارتكبها السيسي ووزير داخليته مجدي عبد الغفار  اليوم تتوج ما أكدته تقارير المنظمات المعنية بحرية التعبير والصحافة بشأن التدهور غير المسبوق لأوضاع الصحافة المصرية في عهد عبد الفتاح السيسي.

وأشار البيان أن مصر أصبحت ثاني دولة في حبس الصحفيين على مستوى العالم في عام 2015. لذلك لن يقف الصحفيون مكتوفي الأيدي إزاء هذه الهجمة المسعورة، ليعلنوا أن اعتصامهم كخطوة أولى في مقاومة هذا الطغيان.

وناشد الصحفيون كل القوى الديمقراطية والحية في المجتمع الانضمام لمطالبهم من أجل وطن حر وديمقراطيوالتي تمثلت في إطلاق سراح كافة الزملاء المعتقلين والمحبوسين في قضايا رأي وإقالة وزير الداخلية ومحاسبة المسئولين عن هذه الجرائم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.