النائب العام يحظر النشر في أزمة «بتوع النشر»

النائب العام يحظر النشر في أزمة «بتوع النشر»
13173856_1358265490866600_4127548222835726182_n
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أصدر النائب العام، المستشار نبيل صادق، قرارا بحظر النشر في أزمة اقتحام عناصر تابعة لوزارة الداخلية مبنى نقابة الصحفيين بالمخالفة للقانون للقبض على الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا، المتهمان فى قضية تظاهر دون ترخيص رقم 4016 لسنة 2016 ، إدارى قسم ثانى شبرا الخيمة، فى جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك جميع الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية، وغيرها من النشرات أيا كانت، وكذا المواقع الإلكترونية.

 

واستثنى قرار النائب العام البيانات التى تصدر من مكتبه بشأن الأزمة، مشددا على جميع جميع الجهات والأشخاص الالتزام بهذا القرار.

 

وقالت النيابة العامة، إنه فى ضوء التحقيقات التي تجريها النيابة العامة تلاحظ مؤخرا تناول البعض لإجراءات ضبط وإحضار المتهمين عمرو منصور إسماعيل بدر، ومحمود السقا، بالتفسير والتأويل، فإن النيابة العامة تؤكد أن ما اتخذ من إجراءات فى شأن ضبط وإحضار الصحفيين من داخل نقابة الصحفيين يتفق وصحيح القانون، كونه تنفيذا لإذن النيابة العامة صاحبة الولاية فى إصدار تلك القرارات.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الغضب والاستياء من أعداد كبيرة من الصحفيين احتجاجا على قرار الحظر، فيما لاقى القرار حملة انتقادات واسعة من قبل الصحفيين الذين عبروا عن رفضهم لذلك القرار، حيث قال أحدهم ساخرا «النائب العام يحظر النشر في أزمة بتوع النشر».

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.