برنامج السادة المحترمون و لقاء مع وزير البيئة عن رسوم النظافة و الكشف عن تدهور منظومة النظافة.. و المطالبة بتثبيت و رفع أجور عمال النظافة في مصر

برنامج السادة المحترمون و لقاء مع وزير البيئة عن رسوم النظافة  و الكشف عن تدهور منظومة النظافة.. و المطالبة بتثبيت و رفع أجور عمال النظافة في مصر
وزير البيئة
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

حديث عن منظومة النظافة في مصر، حيث صرح وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، بأن أحوال المنظومة الحالية في جمهورية مصر العربية تعتبر متدهورة لأقصى حد لها، و أشار بأنه أثناء الفترة الماضية تم العمل على أخذ العديد من القرارات المتتالية التى أثرت بدورها على تلك المنظومة، كما لمن يتم صدور أى قرار جديد يعمل على أصلاح ذلك التدهور، و لم يتم مراعاة التطورات المستحدثة من جراء الزيادة السكانية التى تشهدها مصر.

منظومة النظافة معطلة حتى الآن:

مضيفاً وزير البيئة، أثناء لقاء له مع برنامج السادة المحترمون، و الذى تم عرضه في حلقة مساء أمس الأحد الموافق 21 أغسطس 2016، و الذى تم بثه على القناة الفضائية أون تي في، بأن نظام النظافة القائمة الآن لا يمكن لها أن تقوم بالتعامل مع الحجم الهائل من المخلفات الحالية و التى تقدر سنوياً بنحو الـ 25 مليون طن مخلفات، و يزيد على هذا بأنه يوجد حاليا قمامة في مختلف أرجاء مصر لم يتم جمعها من زمن و يقد الحجم لها بنحو الـ 22 مليون طن مخلفات.

منظومة النظافة بها تعارض مصالح:

مشيرا الدكتور خالد فهمي، بأن القائمين على تحرير مخالفات تخص النظافة يتقاضون نسبة من الحصيلة الخاصة بصندوق المخالفات، و هذا ما يسمى بتعارض المصالح، و قال معلقاً: لا يصح أن تكون حكم و أنت طرف بالموضوع.

منظومة النظافة بها عمالة موسمية:

مضيفاً وزير البيئة، بأن منظومة النظافة بها عمالة، و تلك العمالة موسمية، و من الضروري أن يتم زيادة الراتب لها.

رسوم منظومة النظافة:

مؤكداً الدكتور خالد فهمي، على أن الرسوم الخاصة بالنظافة ليست ثابتة و لكن لن تزيد عن نحو الـ 10 جنيهات، و لكنها تتغير من محافظة لأخرى، و لفت بأن القانون المصري قد نص على أنه لا يجب سداد رسوم بدون تقديم الخدمة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.