أخر قرارات الحكومة بشأن ” عدادات المياه الذكية ” وحقيقة الغاء الشركة القابضة للمياه .

أخر قرارات الحكومة بشأن ” عدادات المياه الذكية ” وحقيقة الغاء الشركة القابضة للمياه .
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .
  • متابعة : محمد هلال .
  • قرار حكومي تشرع الحكومة المصرية في تنفيذه لضمان دقة حساب استهلاك كل مواطن من المياه المستخدمة ، وهو قرار استبدال عدادات المياه التقليدية المستخدمة الأن بأخرى ذكية مسبقة الدفع ، حيث أكدت الحكومة انها بالفعل تعاقدت مع وزارة الإنتاج الحربى لتصنيع تلك العدادات بتكلفة منخفضة ، واكدت وزارة الأسكان انها سوف تبدأ بتركيب تلك العدادات الذكية في المدن الجديدة ومساكن الأسكان الاجتماعي .

وحول ما تردد عن استغناء الحكومة عن قارئي العدادات التقليدية لمياه الشرب ، أكد مركز المعلومات التابع للحكومة المصرية انه لا صحة على الاطلاق لتلك الشائعات حيث ان الحكومة لا يمكن ان تستغنى عن موظفيها ، وحقوق قارئي عدادات مياه الشرب محفوظة ومصانه ، مشيرة في الوقت نفسه انه لايزال هناك أولىأ15 مليون عداد تقليدي مما يتطلب فعليا في الوقت الراهن وجود قارئي للعدادات .

أما فيما يخص الانباء التي ترددت عن توجه حكومي لإلغاء الشركة القابضة لمياه الشرب  والصرف الصحي ، أكدت وزارة الاسكان المصرية انه لا توجد أي نية لإلغاء الشركة او وقف عملها ، مؤكدة في الوقت ذاته ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي لا تزال تمارس عملها بشكل طبيعي .

وتأتى تلك القرارات الحكومية بشأن استهلاك المياه ، لكى تحقق استراتيجية تهدف للحد من الفاقد في استهلاك المياه ، وايضا ضمان التحصيل الدقيق لرسوم استهلاك مياه الشرب وفقا للمعدل الاستهلاكي لكل مواطن .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.