طريقة عبقرية للتخلص من الحشرات والعناكب بمكونات طبيعية

طريقة عبقرية للتخلص من الحشرات والعناكب بمكونات طبيعية
طريقة طبيعية للتخلص من الحشرات
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تنشط الحشرات جدا في الفصول والمواسم التي يكون فيها الطقس معتدلا حيث تترك الحشرات كالبعوض والناموس بشرتك مليئة بالبثور من تأثير اللدغات وتصيب الأصابع بحكة مؤقتة حتى تقوم بلدغات اخرى.

والأسوأ من ذلك أنها قد تعرضك للإصابة بأمراض خطيرة نتيجة نقلها للعدوى وحدوث التهابات خطيرة قد تتحول إلى حالات طارئة في وقت قصير جدا، والأدوية المضادة للجراثيم تمتلئ بمواد كيميائية ضارة وأحد هذه المكونات يتم استخدامه كثيرا وهو”DEET” .

وبالرغم من موافقة الوكالة الأمريكية لحماية البيئة (EPA) إلا أن هذا المكون قد تسبب في ظهور تقرحات جلدية وتهيج للعين عند وضعه على الجلد بالإضافة إلى علاقته الوثيقة بمشاكل في الأعصاب.

ووصفة اليوم تحتوي على زيوت طبيعية طاردة للبعوض والحشرات ويكرهها الناموس والعناكب جدا وغيرها من حشرات الصيف المزعجة فعلى سبيل المثال الروز مارى يمكنك زراعته في حديقة بيتك لطرد كافة الحشرات.

زيت اللافندر غني عن التعريف واستخدم منذ وقت بعيد لتعطير المنازل وإعطائها رائحة منعشة ولطرد العث والبراغيث وكل الحشرات ولا يفضلها البعوض والناموس إطلاقا ولكن رائحته محببة للإنسان جدا.

مكونات الوصفة:

  • عدد 2 ليمونة”صفراء”
  • عدد 2ليمونة حامضة”خضراء”
  • روز ماري طازج “إكليل الجبل”
  • زيت اللافندر المنعش
  • رطمان زجاج
  • شمعة طافية

الخطوات:

إملأ البرطمان بالماء حتى ثلاثة أرباعه ثم قطع الليمون إلى شرائح وضعها فيه ثم ضع الروز مارى وزيت اللافندرثم قم بوضع الشمعة الطافية على السائل وقم بإشعالها وسوف تنبعث منها رائحة طاردة للحشرات كلها .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.