بالفيديو.. رد محمد مرسي علي تعويم الجنية يشعل مواقع التواصل الإجتماعي!

بالفيديو.. رد محمد مرسي علي تعويم الجنية يشعل مواقع التواصل الإجتماعي!
رد محمد مرسي على تعويم الجنيه
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك وتويتر” مقطع فيديو للرئيس المعزول محمد مرسي في حوار له مع قناة الجزيرة , لذا ننشر لكم عبر موقع كلمه الفيديو المتداول اثناء حديثه عن تعويم الجنيه والاقتراض من صندوق النقد الدولي .

تصريحات محمد مرسي عن تعويم الجنيه المتداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي :

جاء الفيديو يحتوي على جزء من حوار للرئيس المعزول محمد مرسي والذي يختص بشأن تنفيذ شروط صندوق النقد الدولي من تعويم للجنيه ومن ثم رفع الدعم عن بعض السلع الاساسيه , حيث اشار حينها على مساعيه حول مصلحة مصر الاولي نافياً معارضة ذلك مع مصالح الاخرين فى العالم , مشيراً الى ان صندوق النقد الدولي ماهو الا اداه دوليه لمساعدة الدول بالانتقال الي مرحلة تنمية اقتصادية جديدة .

حيث اكد حينها على حرص مصر فى التعاون مع المؤسسات الدوليه الامر الذي وصفه بالطبيعي , خاصه وانهم يقومون ببرامج ووسائل واجراءات تهم المصريينم واصفا اياها بالوضوح التام , ولكنها تتعارض مع صندوق النقد الدولي خاصه وانه لا يخضع لشروط من الداخل او الخارج .

جدير بالذكر انه اكد على ان مسأله تحقيق مصلحة المواطن المصري بالمستقبل وعدم امكانيه ان يجور الرئيس على الشعب بارتفاع الاسعار , مؤكدا الى انه لا يحب الاقتراض ولكن يجب عليه الاستثمار حقيقيا خاصه وان مصر بصفه عامة لديها نهوض عامة فى جميع المجالات ومع رجال ااعمال المصريين المخلصين للوطن والعرب ايضا .

يذكر انه انهي حديثه حينها قائلا ان القروض لا تحل المشكله بينما قد تون دواء وهو ما يحتاجه الجسد المصري فى احيان كثيره مشيرا الى ان الجسد المصري جسد كبير ولديه امكانيات ضخمه الا انه اصيب حاليا بنوع من الانيميا بسبب الفساد فى عهد الرئيس حسني مبارك , مؤكدا الى انه قد يحتاج بعض الدواء من الاصدقاء بصفه مؤقته وستزول وسيتعافي الجسد للوصول الى الاستقرار والنمو الحقيقي .

جدير بالذكر انه قامت الحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل قد قامت باتخاذ قرار رفع الدعم عن الوقود مثلما رفعته عن الكهرباء يوليو الماضي وهو الامر الذي ادي الى غضب الشارع المصري كثيرا .

فيديو تصريحات محمد مرسي المتداول :

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.