هشام قنديل:الحكومة ستبدأ فى اجراءات التقشف قريباً والدستور سيكون توافقى

هشام قنديل
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

خلال لقائه بالجالية المصرية فى الجزائر وبحضور وزراء الخارجية والتخطيط والبترول وسفير مصر بالجزائر,قال الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء,ان الحكومة المصرية سوف تبدأ قريباً فى العمل بالاجرائات التقشفية وذلك كوسيلة لحل مشكلة عجز الموازنة,كما اشار قنديل,انه فى حالة عدم تطبيق هذه الاجرائات فسوف يزيد العجز اكثر من135 مليار جنيه.

واكد قنديل على عدم وجود اى مبرر حالياً للتعجيل فى تنفيذ مشروع المفاعل النووى المصرى,واكد على ان الحكومة لم تستقر على رأى نهائى عن الأسلوب الذى سوف يعمل به المفاعل,وقال,انه لم يطلع بعد على كراسات الشروط الخاصة بالمشروع.

كما اعترف رئيس الوزراء بوجود أزمة وقود و غاز فى مصر حيث اكد ان تلك الأزمة هيى ما يتسبب بانقطاع الكهرباء,واشار,انه تم طرح مناقصة عالمية كبداية للبدأ فى اجراءات استيراد الغاز من الخارج.

وعن الدستور الجديد قال,”انه بمشيئة الله سيكون توافقى”,لافتاً الى ان توافق الجمعية التأسيسية على صياغته بدلاً من التصويت عليه هو اكبر نجاح حققه الدستور.

وقال قنديل,ان الانتهاء من وضع الدستور والاستفتاء عليه واجراء انتخابات تشريعية وتشكيل حكومة جديدة هو رسالة ايجابية واضحة لكافة المستثمرين من المصريين والعرب والأجانب حول وجود رؤية واضحة المعالم عن مستقبل مصر.

كما انتقد رئيس الوزراء هشام قنديل الرافضين لبعض مواد الدستور الجديد ومواقفهم تجاه الدستور والتى تدفعهم الى الهجوم علي الدستور كله بدلاً من ايعلقو على بعض مواده الرافضين لها , وقال قنديل معلقاً على ذلك” انا لست مسؤولا عن وضع الدستور ولا صياغته وابدى رأيى كمواطن مصرى عادى”.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.