تحذير من الخارجية المصرية للمصريين فى الامارات من قانون جرائم الانترنت بالامارات

017318
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

فى تحذير للمصريين بدولة الامارات قالت الخارجية المصرية انه يجب على المصريين المقيمين او الزائرين بدولة الامارات العربية المتحدة ان يحذرو من القانون الاماراتى الذى تم اصداره مؤخرا وهو قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات والانترنت,والتى قد تصل عقوبته الى السجن.

وكانت السفارة المصرية بدبى قد ابلغت وزارة الخارجية المصرية بان الرئيس الاماراتى اصدر مرسوم جديد بقانون اتحادى ينص على مكافحة جرائم الانترنت والتقنية والمعلومات.

وينص هذا القانون الجديد على توقيع العقاب على كل من انشأ او ادار موقع على الشبكة المعلوماتية وكل من قام بنشر معلومات بغرض الاتجار بالبشر والاعضاء البشرية وكل من تعامل بطريقة غير مشروعه مع هذا الأمر عبر الانترنت,كما يعاقب القانون كل من قام بالترويج عبر الانترنت ووسائل التواصل التقنية لأفكار او برامج تثير الفتنة وتدعو للتعصب والكراهية والعنصرية والطائفية,وتضر بوحدة الوطن وبالاداب العامة والنظام العام او تخل بالسلم الاجتماعى.

هذا القانو الجديد ينص ايضاً على معاقبة كل من استخدم شبكة الانترنت بغرض اهانة مكانة وهيبة الدولة والرئيس ونائبه او السخريه من النظام او الاضرار بسمعة الدولة,ومعاقبة كل من يستخدم الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعى التقنية فى الدعوه لمظاهرات بدون ترخيص من الجهة المعنية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.