وضع طائر بحديقة الحيوان فى الحبس الانفرادى لسبه الزوار

768px-Acridotheres_tristis_-Sydney,_Australia-8
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قام حراس بحديقة حيوان صينية بوضع طائر فيتنامى فى الحبس الانفرادى بسبب اهانته لزوار الحديقة واستقبالهم بوابل من الشتائم والألفاظ البذيئة.

هذا الطائر المحكوم عليه بالحبس الانفرادى يعرف بطائر “المينا” وهو من فصيلة طيور”الزرزور”ويتميز بموهبته اللغوية المتميزة,وكان هذا الطائر ضمن 4 طيور تم وضعهم فى عرض خاص بحديقة حيوان مدينة “جيفينغ”الصينية,حيث يتم استيراد تلك الطيور من فيتنام الى الصين وتوريدها من فيتنام الى باقى دول العالم.

ولاقت تلك الطيور اقبالاً شديداً من الزوار بفضل موهبتها اللغوية المتميزة ومقدرتها على ترديد الألفاظ التى تسمعها من البشر لكن هذا الطائر كان على عكس الطيور الأخرى فكان يستقبل الزوار بالشتائم والألفاظ السيئة ولذلك اضطر حراس الحديقة الى وضعه فى حبس انفرادى ليتلقى تدريباً وتأهيلاً خاصاً عن طريق عرض تسجيلات لكلمات وجمل مهذبة عليه ليرددها امام الزوار بدلا من الالفاظ السيئة,كما طلب مسئولو الحديقة من الزوار عدم التلفظ بألفاظ سيئة امام الطيور القادرة على الكلام.

طائر المينا هو طائر متوسط الحجم ويتميز بلونه البنى ورأسه الأسود واقدامه الصفراء,ويمتلك طائر المينا القدرة على الكلام وترديد ما يسمعه من كلمات وجمل يرددها البشر امامه,تلك الطيور رائجة جدا فى الهند كطيور اليفة حيث يعتبرها الهنديون رمزاً للحب الخالد لأنها عادة ما تتزوج مرة واحدة فى العمر وتبقى مع شريكها مدى الحياه.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.