أعلنت وزارة الاقتصاد و التخطيط السعودية: تحفيز الموظفون للإنتاجية و العمل على تطوير النظم الخدمية

أعلنت وزارة الاقتصاد و التخطيط السعودية: تحفيز الموظفون للإنتاجية و العمل على تطوير النظم الخدمية
وزارة الاقتصاد و التخطيط السعودية
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

وزارة التخطيط و الاقتصاد قامت بالانتهاء من الصياغة للخطة الوطنية للقطاعات الحكومية و التى تعمل على ارتقاء أداء الموظفين بها.. و الخطة تعمل على إستهداف الرفع للإنتاجية لكى يتم الوصول لتقديم خدمات للمواطنون و المقيمون أفضل عن طريق الأجهزة الحكومية التى تقوم على تقديم الخدمات لهم.

و الخطة تشتمل على رفع انتاجية و كفاءة العاملين بالدولة, و هذا بواسطة التطوير للمؤشرات الخاصة بالأداء, و أيضا العمل على رفع القدرات الخاصة بإدارات المتابعة و التخطيط, و إعداد أدلة تعريفية بالإجراءات و الأنظمة التى تتعلق بالمهام فى الجهات الحكومية المختلفة, و أليه التطبيق لها بكفاءة, و يضاف لهذا العمل على تفعيل الدور لمركز قياس الأداء بغرض التحسين لمستوى ما يقدم من خدمات,و لدفع عجلة التنمية العمل على التطوير لاّليات الأجهزة الرقابية و الإشرافية بالدولة.

و تتضمن أيضاً الخطة التطوير الخاص للنظم المدنية الخدمية و الذى يضمن لعملية التوظيف رفع الكفاءه لها, و التقويم للأداء الخاص بالموظفين, و التطوير للهياكل التنظيمية, و فى الأجهزة الحكومية الاعتماد لأنظمة الجودة, و العمل على تعزيز الاتساق و التكامل فيما بين التوجهات التنموية و الاستراتيجيات القطاعية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.