بريطانيا: تنصح المسافرين من مواطنيها بحمل نقود سائلة “يورو” فى حالة السفر لليونان

بريطانيا: تنصح المسافرين من مواطنيها بحمل نقود سائلة “يورو” فى حالة السفر لليونان
السفر بالطائرة
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قامت وزارة الخارجية البريطانية بتوجيه النصح, صباح أمس السبت الموافق 4 يوليو 2015, للبريطانيين السياح المسافرون إلى دولة اليونان بضرورة حمل أموال سائلة “يورو” فى حوزتهم, و يأتى هذا وسط حالة من المخاوف بخصوص تقييد و اضطراب ينتاب البلاد من ناحية الخدمات المصرفية.

و بالفعل قامت السلطات اليونانية بتحديد السحب النقدى من أى جهاز للصرف الآلى بمبلغ وقدره الـ60 يورو و هذا للمواطنيين المحليين, و لهذا يجب نصح السائحين بأن يقوموا باصطحاب ما يكفى من أموال نقدية حتى يتثنى لهم تغطية نفقات الرحلة.

و من جهتها قامت الخارجية البريطانية بنصح جميع المسافرين إلى دولة اليونان بأن يحمل معه ما يكفى من أموال نقداً, و يجب أن لا يعتمد على ما قامت اليونان بالإعلان عنه و هو أن ما فرض من قيود على عمليات السحب للنقود من ماكينات الصرف الآلى بداخل أراضيها لن يتم التطبيق لها على من يحمل بطاقة ائتمان تتبع أحدى البنوك الأجنبية.

كما ان وزارة الخارجية قد قالت: ينبغى على كل من يقوم بزيارة اليونان أن يكون على إدراك تام بأنه يوجد إمكانية للحد من الخدمات المصرفية هناك, و يضم هذا تقديم الخدمات عن طريق ماكينات الصراف الآلى و استخدام بطاقة الائتمان, و هذا فى كل أرجاء اليونان.

و الخارجية قالت موضحة: بضع عمليات السحب مازالت محدودة فى اليونان و أيضا البنوك مغلقة, و لهذا يجب التأكد على كل مسافر من أن يأخذ معه ما يكفى من نقود ليتمكن من تغطية نفقات مدة الإقامة هناك, و أى ظرف ليس متوقع أو حالة طوارئ, و ما هو غير متوقع من تأخير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.