عاجل: سعر جرام الذهب يقفز ليسجل اعلى مستوياته بسبب ارتفاع سعر الدولار تابع التفاصيل

عاجل: سعر جرام الذهب يقفز ليسجل اعلى مستوياته بسبب ارتفاع سعر الدولار تابع التفاصيل
420152184749
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

يشهد سعر الذهب فى مصر اليوم ارتفاعا كبيرا جدا، وذلك تاثرا بارتفاع سعر الدولار الذى تخطى سعره التسع جنيهات مما يهدد اقتصاد مصر بشكل كبير، ومن المعروف ان الذهب من المعادن النفيسه التى تتاثر فى اسعارها بسعر الدولار وباسعار البترول والاوراق النقديه ايضا.
وقد صرح “نادى نجيب” سكرتير عام شعبة تجار الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة،ان “أسعار المعدن النفيس شهدت زيادات كبيرة، وسجل سعر الذهب الخام «عيار 21» -الأكثر تداولا- 285 جنيهًا، و«عيار 18» سجل 244 جنيها، و«عيار 24» سجل 331 جنيها، فيما سجل الجنيه الذهب 2380 جنيهًا”.
واضاف نجيب قائلا  “تاجر الذهب يضيف سعر التمغة والمصنعية على سعر الجرام؛ حيث تبدأ من 25 وتصل إلى 60 و65 جنيها، بالإضافة إلى 3 جنيهات تمغة، ليتراوح سعر الذهب عيار 21 بين 305 و365 جنيهًا للمستهلك النهائي، أي أن المتوسط نحو 325 جنيها، أو حسب ما يحتاجه من مصنعية.
كما اكد نجيب ان الذهب من اهم المعادن المتداوله فى مصر بحجم يتراوح بين ال 25 طن وال 30 طن خلال العام ويتضمن هذا التداول اشكالا عديده منها الزينة والحلى وايضا عمليات طلاء الاثاث والموبيليات تحت مسمى قشرة الذهب لافتا الى ان الذهب من اكثر السلع المعمرة التى يعتبرها المصريون مخزن للقيمة .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.