سعر الدولار اليوم فى البنوك وشركات الصرافة والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم فى البنوك وشركات الصرافة والسوق السوداء
2015-new-men-genuine-leather-wallet-wholesale-slim-multifunction-font-b-USD-b-font-folder-wallet
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اليوم 23/ 2/ 2016 ولأول مرة بمصر يرتفع سعر الدولار الأمريكى ليتخطى حاجز ال 9 جنيهات بالسوق السوداء ، وعلى النقيض فقد ظل مستوى الدولار بداخل البنوك المصرية على سعر 7.80 للشراء و 7.83 للبيع ، وقد حذر خبراء الأقتصاد من الأضرار التى قد تلحق بالسوق المصرية من جراء الأرتفاع الرهيب فى سعر الدولار بداخل الأسواق السوداء، وعن مستوى انخفاض معدل تواجد الدولار بداخل البنوك مما يؤدى إلى أزمات فى تناول البنوك للسلع الرئيسية ، وقبول الكثير على السوق السوداء من تلك الأرقام المرتفعه فيصل سعر الدولار اليوم فى السوق السوداء إلى 9.05.

وفى السياق نفسه امتنعت بعض شركات الصرافة عن بيع الدولار انتظاراً للسقف الجديد الذى قد يبلغه الدولار، وسط ترقب بإحتمال مواصلة زيادة سعر الدولار مجدداً فى التعاملات المقبلة فى ظل حالة تذبذب واضحة لأسعار الدولار فى السوق السوداء.

من جانبه قام البنك المركزى من قبل بخفض قيمة الجنية بعد أن قرر رفع سعر الدولار أمام العملة المصرية بواقع 10 قروش ولكن هل لم يعرف البنك المركزى بحالة وصول الدولار إلى هذه السعر وهل سوف يكمل خطة خفض مستوى قيمة الجنية مرة أخرى.

سعر الدولار فى البنك المركزى المصرى

وقد أهدف البنك المركزى فى سياسة خفض قيمة الجنية وذلك عن طريق فاتورة الواردات ورفع جاذبية الصادرات المصرية لدعم الاستثمار الإجنبى والسياحة وتنشيط البورصة ولكن كل هذه المميزات التى تنتج عن خفض قيمة الجنية تنتهى وتتبخر أمام أرتفاع سعر الدولار.

وقد صرح العديد من خبراء الأقتصاد بأن عملية أرتفاع سعر الدولار إلى هذا الحد سوف يؤدى إلى موجة جديدة من غلاء الأسعار بالسوق المصرية

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.