سعر الدولار اليوم السبت 22-10-2016 مقابل الجنيه في السوق السوداء والعملة الأمريكية تواصل الارتفاع

سعر الدولار اليوم السبت 22-10-2016 مقابل الجنيه في السوق السوداء والعملة الأمريكية تواصل الارتفاع
سعر الدولار
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

سعر الدولار اليوم، حيث ذكرت مصادر في السوق السوداء أن سعر العملة الخضراء قد ارتفع اليوم السبت 22/10/2016 في مصر، وتجاوزت العملة الأمريكية لأول مرة 15.50 جنيه للدولار الواحد، ولا تزال الحكومة تواصل غلق شركات الصرافة، وتوجد معاناة من نقص العملة الصعبة بسبب تراجع السياحة والاستثمار الأجنبي، وقلة وتحويلات المصريين من الخارج، وغلق مكاتب الصرافة، واكتناز التجار للعملة الأمريكية.

ويلجأ المستوردون إلى السوق السوداء للعمل على تعويض النقص في شركات الصرافة والبنوك، وهو ما يرفع من سعر الدولار اليوم الذي يواصل الارتفاع المستمر منذ فترة طويلة وقد يستمر الارتفاع إلى أرقام قياسية جديدة، وحاجة المستوردين للدولار الأمريكي لسد احتياجاتهم لشراء المواد الغذائية ومستلزمات العيد.

سعر الدولار في شركات الصرافة اليوم الجمعة 26/8/2016

ارتفع سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مقابل الجنيه المصري إلى 15.40 جنيه للشراء مقابل 15.60 جنيه للبيع، واقترب الدولار من حاجز 16 جنيه مصري من جديد، واستقر السعر في البنوك عند سعر 8.85 جنيه للشراء مقابل 8.88 جنيه للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم مقابل الجنيه يتجاوز حاجز 11 جنيه في مصر

وقال خبراء سوق الصرف أنه من المتوقع أن يهبط الدولار مرة أخرى قريبا بسبب انخفاض العرض والطلب على تحويل العملات وكذلك الملاحقة الأمنية التي يتعرض لها تجار السوق السوداء، في محاولة من الحكومة للسيطرة على الأسواق الموازية، والتحكم في سعر العملة الأمريكية.

سعر الدولار في السوق السوداء اليوم

يترقب الجميع في مصر عطاء البنك المركزي الجديد بقيمة 120 مليون دولار، حيث يزداد الطلب على العملة الأمريكية، مما يلزم البنك المركزي بضرورة توفيره للتحكم في سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة.

على جانب آخر واصل البنك المركزي محاولاته للتحكم في سوق العملة وإغلاق العديد من محال الصرافة في الفترة الماضية لعدم التزامها بالأسعار الرسمية المعلنة من قبل البنوك، وستشهد الأيام القادمة حالات من الشد والجذب والتذبذب في سعر العملة الخضراء في السوق السوداء، ويتوقع الخبراء استمرار زيادة سعر الدولار في السوق الموازية في الأيام القليلة القادمة، في ظل عدم وجود قرارات للسيطرة على أسعار العملات في السوق الموازية في مصر من قبل الحكومة المصرية.

سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة

وحذر البنك المركزي من التلاعب في أسعار العملات العربية والأجنبية في السوق الموازية، وكذلك سعر الدولار اليوم في مصر في شركات الصرافة وكان البنك قد أغلق العديد من الشركات بسبب التلاعب في أسعار الدولار اليوم في السوق السوداء في مصر مقابل الجنيه المصري.

وأكد خبراء بسوق الصرف أن البنك المركزي يسمح لمكاتب وشركات الصرافة ببيع الدولار بفارق 15 قرشا عن السعر الرسمي للبنوك، وارتفعت أسعار العملة الخضراء من جديد 30 قرشا في السوق السوداء، وذلك بالرغم من عطاء البنك المركزي البالغ 120 مليون دولار أمريكي، وزيادة حملات التفتيش على السوق الموازي، وإغلاق 53 شركة صرافة مخالفة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.