رئيس حماية المستهلك | طالبت بعودة ” القرش ” للسيطرة على الأسعار .

رئيس حماية المستهلك | طالبت بعودة ” القرش ” للسيطرة على الأسعار .
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .
  • متابعة : محمد هلال .
  • في ظل الزيادات الهائلة في أسعار السلع والخدمات بالسوق المصرية ، خرج علينا اللواء ” عاطف يعقوب ” بمقترح للحد من تلك الزيادة في الأسعار والتي أصبحت خارج السيطرة ، حيث أكد يعقوب ان الحل في عودة العملات الصغيرة وفى مقدمتها القرش ، مؤكدا ان أحد أهم أسباب زيادة الأسعار ، هو التعامل النقدي ابتداء من الجنيه ، والغاء الوحدات النقدية الصغيرة ، ومن ثم وعلى حسب تصريحات اللواء عاطف يعقوب لا يستطيع المستهلك ان يحصل على حقه في الاسعار بسبب عدم وجود عملة صغيرة حيث أضاف يعقوب ان معظم قفزات اسعار السلع والخدمات وهمية .

وأكد ” عاطف يعقوب ” رئيس جهاز حماية المستهلك ، انه بالفعل تقدم بطلب الى وزارة المالية والبنك المركزي ، يطالب فيه بطبع العملات النقدية الصغيرة ، لكنه لم يتلقى أي رد حتى الأن ، كما أكد يعقوب انه تقدم ايضا بمقترحات الى رئاسة مجلس الوزراء حول تطوير أسواق الحملة والتجزئة ، مما قد يساهم فعليا في الحد من الارتفاع الجنوني للأسعار .

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك ان الغاء القرش أضر بالاقتصاد المصري ، حيث ان جعل الجنية أقل وحدة نقدية للتعامل يجعل هناك عشوائية في السيطرة على الاسعار عند ارتفاعها .

وفى سياق متصل قال يعقوب انه يتم الأن اعداد قانون لحماية المستهلك وضمان حقوقه من 89 بند، ستعرض على مجلس الوزراء فور انتهائها ، ليتم عرضها بعد ذلك على مجلس النواب .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.