7 نصائح حتى لا تصاب بوعكة صحية عند تناول “اللحم الضاني” في العيد

7 نصائح حتى لا تصاب بوعكة صحية عند تناول “اللحم الضاني” في العيد
%d9%86%d8%b5%d8%a7%d8%a6%d8%ad-%d9%84%d8%aa%d8%ac%d9%86%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d9%88%d8%b9%d9%83%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d9%8a%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%b9%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b6%d8%ad
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

يعتبر اللحم الضاني من أهم وأشهر الأطعمة التي يقبل عليها الكثير من الناس خلال عيد الاضحى المبارك نظرا لكثر الاضاحي التي يقوم الناس بذبحها وتوزيعها على الفقراء والمساكين والمحتاجين والأقارب ، وتناول اللحم الضاني هو سنة عن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم ، حيث كان النبي يتناول اللحم الضاني في عيد الأضحى على وجه الخصوص ، لكن يجب الحذر عند تناول اللحم الضاني في العيد حتى لا تصاب بوعكة صحية .

نصائح حتى لا تصاب بوعكي صحية من تناول اللحم الضاني في عيد الاضحى .

  • عدم استهلاكها بكميات كبيرة ، استهلاك اللحم الضاني بكميات كبيرة خلال ايام عيد الاضحى يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة كبيرة جدا ، لذلك يفضل عدم التركيز على اللحم فقط خلال أيام العيد .
  • الإكثار من تناول الخضروات ، يجب تناول الخضراوات في عيد الأضحى بنسب كبيرة للغاية ، حيث تساعد الخضراوات على قلة فرص الاصابة بامراض عسر الهضم الناتجة عن تناول اللحم الضاني بكميات كبيرة .
  • عدم الجلوس لفترات طويلة ، عند تناول اللحم الضاني في عيد الاضحى يفضل التحرك وممارسة التمارين الرياضية باستمرار ولو لوقت قصير جدا ، ولا يفضل الجلوس باستمرار امام التلفاز او النوم لفترات كبيرة بعد الأكل مباشرة .
  • مرضى القلب ، يجب ابتعاد المصابين بأمراض القلب والكلى عن اللحم الضاني تمام وذلك لزيادة نسبة البروتينات التي قد تسبب لهم مششاكل صحية في غنى عنها .
  • لمن يصابون بأمراض السمنة ، يفضل تناول اللحم من منطقة الفخذ او الرقبة لقلة الدهون التي تحتوي عليها .
  • يفضل عدم تناول اللحم الضاني تماما في حالة الشعور بعسر الهضم أو امراض المعدة .
  • يفضل ابتعاد مرضى الضغط والقلب عن أكل وتناول الكبدة الضاني لأنها تحتوي على نسب كبيرة للغاية من الكوليسترول .

وعلى أية حال ، فإن اللحم الضاني مثله مثل غيره من اللحوم الحمراء يحتوي على نسب عالية من البروتين ، إلا ان النظرية الشائعة التي تقول بأن اللحم الضاني صعب الهضم تعتبر نظيرة خاطئة جدا لأن اللحم الضاني سريع الهضم لكن الإكثار من تناوله خصوصا في أيام عيد الاضحى يسبب مشاكل في المعدة لذلك يجب تناول اللحم بحكمة حتى لا تصاب بوعكة صحية .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.