احذر من تناول لحم الأضحية المذبوحة حديثاً .. تعرف على السبب

احذر من تناول لحم الأضحية المذبوحة حديثاً .. تعرف على السبب
لحم الأضحية
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، الذي يستقبله ويستعد له الملايين من المسلمين بالأضاحي في مختلف أنحاء العالم، وهناك الكثير من الأطباق التي يتم تحضيرها من لحم الأضاحي بعد ذبحها مباشرة، وهنا تقبع المشكلة، حيث وجد خبراء التغذية أنه ليس من السليم والصحي تناول لحم الأضحية بعد ذبحها مباشرةً، وإليكم الأسباب التي على أساسها قام خبراء التغذية بالتحذير من أكل لحم الأضحية المذبوحة حديثاً.

لماذا حذر خبراء التغذية من تناول لحم الأضحية المذبوحة حديثاً ؟! :-

يجد خبراء التغذية أنه لا يجب تناول لحم الأضحية المذبوحة حديثاً على الإطلاق، وذلك لأنه عندما يتم ذبح الأضحية فإنها تقوم بإفراز أنزيمي كاثيبسين و كالبيين الذين يسببون الكثير من الأمراض في جسم الإنسان، وأشار خبراء التغذية أنه يجب ترك لحم الأضحية ليهدأ لمدة تبدأ من 4 ساعات، فيساعد ذلك في التخلص من أنزيمات تحتوي عليها العضلات، ويتصلب وتنخفض فيه نسبة الجراثيم، بمرور الوقت.

وأما عن أعضاء الأضحية الداخلية كالكبد والقلب وغيرها، فيجب أيضاً تركها لتهدأ هي الأخرى لمدة تبدأ من نصف ساعة على استخراجها من جسم الأضحية، حفظاً للحوم من كل تلوث أو تسمم يؤدي لدى مستهلكيها أو متناوليها إلى ظهور بعض الأعراض والمشاكل الصحية التي نحن في غنى عنها.

كما أن هناك بعض الطهاة الذين ينصحون بترك الدجاج 4 ساعات بعد ذبحه، وبترك لحم الأغنام 12 ساعة بعد ذبحها ، وأيضاً ترك لحم البقر يوم كامل بعد ذبحها، لأنه يكون طعمها ألذ وأكثر صحية.

المصدر :- RT.

قد يعجبك أيضاً >> فوائد طبية مذهلة في البصل تعرف عليها وطرق استخدامها.

فوائد طبية مذهلة في البصل تعرف عليها وطرق استخدامه
فوائد طبية مذهلة في البصل تعرف عليها وطرق استخدامه

>> رد فعل محمد رمضان من سخرية أبطال مسرح مصر من مسلسل الأسطورة.

رد فعل محمد رمضان من سخرية أبطال مسرح مصر من مسلسل الأسطورة
رد فعل محمد رمضان من سخرية أبطال مسرح مصر من مسلسل الأسطورة

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.