مصر تجلب اول ثلاث نقاط من الفوز على بنسوانا

مصر تجلب اول ثلاث نقاط من الفوز على بنسوانا
شوقى غريب 1
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

نجح المنتخب الوطنى الأول فى التغلب على نظيره منتخب بتسوانا الملقب بالحمير الوحشية وإسقاطه على ملعبه ووسط جماهيره الغفيرة لهدفبن نظيفين وذلك فى المباراة التى انتهت منذ قليل على الملعب الوطنى فى العاصمة البتسوانية جابرون ضمن منافسات المجموعة السابعة بتصفيات أمم إفريقيا فى المغرب 2015.

أحرز هدفى منتخب الفراعنة محمد الننى فى الدقيقة 53 ومحمد صلاح بالدقيقة 61.

بدأ اللقاء بضغط للفراعنة على الدفاعات البتسوانية لارباك حسابات المنافس، واعتمد لاعبينا على تضييق المساحات من خلال ثلاثة لاعبين إرتكاز من أجل فرض سيطرته على منتصف الملعب.

وانحسر اللعب من جانب منتخب الحمير الوحشية على منتصف الملعب دون تهديد مرمى أحمد الشناوى والتركيز على تضييق الخناق على محمد صلاح لاعب تشيلسي الإنجليزى.

وحاول وليد سليمان التوغل داخل منطقة الجزاء إلا أن الدفاعات البتسوانية تصدت لها ومرر عمرو جمال كرة عرضية شتتها مدافع الحمير الوحشية الى ضربة ركنية وتعرض الحارس البتسوانى للاصابة عقب إمساكه بالكرة وسط مهاجمى الفراعنة فى الدقيقة 12.

واضطر الحكم الإثيوبى تسيما باملاك إلى إيقاف اللقاء نظرا لخضوع الحارس البتسوانى للعلاج إثر سقوطه داخل منطقة الجزاء وتعرض الحكم إلى موقف محرج إثر سقوطه على الأرض أثناء اللقاء.

ولاحت فرصة فى الدقيقة 25 للمنتخب الوطنى وحاول اللحاق بالكرة الا ان الحارس الإثيوبى تصدى لها وأمسك بها وانتابت المنتخب البتسوانى صحوة خلال الدقيقة 26 وامتكلوا منتصف الملعب وحاولوا شن هجمات على مرمى الشناوى.

وتعرض وليد سليمان للإصابة وعاد مرة أخرى إلى الملعب ومرر كرة ماكرة إلى عمرو السولية داخل منطقة الجزاء وقام بتسديدها برأسه على يسار الحارس البتسوانى وأهدر محمد صلاح فرصة إحراز الهدف الأول بعدما انفرد بالحارس وسددها ليتصدى لها الأخير ويبعدها عن مرماه.

وشهدت الدقيقة 39 سقوط عمرو السولية على ارضية الملعب إثر الالتحام القوى مع احد لاعبى بتسوانا ليشهر الحكم الإثيوبى البطاقة الصفراء للاعب الحمير الوحشية.

وسدد محمد صلاح كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس البتسوانى فى اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول ليطلق الحكم الاثيوبى صافرة انتهاء الشوط بالتعادل السلبي.

وشهد مطلع الشوط الثانى تبادل السيطرة بين المنتخبين لاستحواذ منتصف الملعب وسدد وليد سليمان كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها الحارس البتسوانى ببراعة لينقذ مرماه من فرصة هدف محقق.

وسدد عمرو السولية فى الدقيقة 53 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتمر الى جوار الحارس البتسوانى وأحرز محمد الننى الهدف الاول فى الدقيقة 55 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وسجل فى الدقيقة 61 محمد صلاح الهدف الثانى إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاءوسط ذهول دفاعات الحمير الوحشية لتسكن على يسار الحارس البتسوانى.

وأهدر أيمن حفنى فرصة احراز الهدف الثالث عقب تسديده بضربة خلفية مزدوجة نجحت الدفاعات البتسوانية فى تشتيتها من على مرمى منتخب بلادهم.

وجرت محاولات من جانب المنتخب البتسوانى لإحراز الهدف الأول بمرمى منتخبنا ونجح احمد الشناوى فى الزود عن مرماه خلال اللحظات الاخيرة وكاد محمد صلاح ان يحرز الهدف الثالث الا ان الكرة مرت أمام الحارس البتسوانى ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.