روبين يتحدث عن مورينيو وفان خال

روبين يتحدث عن مورينيو وفان خال
روبن خلال مباراة هولندا والمكسيك بكأس العالم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تحدث نجم المنتخب الهولندي وأسطورة نادي بايرن ميونيخ الألماني، آريين روبين، عن كلاً من جوزيه مورينيو أسطورة التدريب البرتغالية ولويس فان خال مدرب نادي مانشستر يونايتد الحالي ونادي بايرن السابق، وقال أن كلاً منهما مدرب رائع وأضاف له على المستوى الشخصي كثيراً سواء في تشيلسي أو بايرن أو المنتخب الهولندي .

وخلال تصريحات صحفية قال روبين ” أنا استمتع كثيرًا هنا، البايرن بالنسبة لي هو الفريق المثالي بإدارة مدرب مثالي، أنا هنا منذ خمس سنوات وأشعر أني في المكان المناسب، لا أعرف كيف سيكون مستقبلي لو بقيت لثلاث مواسم أخرى في إنجلترا لكن لا أفكر حاليًا بالعودة إلى هناك اطلاقًا ” .

وأضاف  ” كلاهما يتمتعان بصرامة كبيرة، وما يطلبانه من اللاعبين يجب أن يتم، لديهم نفس الطريقة في إعداد الفرق والتحضير للمباريات، إنهم يتنفسون كرة القدم في كل ثانية، عندما انتقلت إلى تشيلسي، كانت تجربتي الاحترافية الأولى خارج هولندا، تحت قيادة مورينيو تعلمت الكثير ” .

وأنهى تصريحاته قائلاً ” لقد لعبت تحت إشراف فان خال وجوارديولا كذلك، أعتقد أني لعبت تحت إشراف أعظم المدربين اللذين ساعدوني على اتخاذ خطوات مهمة في مسيرتي، مع مورينيو كنت ما زلت شابًا لكنه قام عمل كثيرًا معي على الأمور التكتيكية والعقلية، مورينيو حقق لي قفزة كبيرة ” .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.