بيلسا مدرب منتخب السعودية الجديد القادم 2015 من هو والسيرة الذاتية

بيلسا مدرب منتخب السعودية الجديد القادم 2015 من هو والسيرة الذاتية
بيلسا مدرب المنتخب السعودى الجديد
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أكدت عدة مصادر صحفية أن مدرب منتخب السعودية القادم بعد إنتهاء كأس أمم أسيا 2015 سيكون الأرجنتينى مارسيلو بيلسا Bielsa, وأكدت الانباء أن الأتحاد العربى السعودى لكرة القدم توصل الى أتفاق مع بيلسا ولكنه سيتم الإعان رسميا عن هذا الاتفاق بعد نهاية البطولة الأسيوية , يذكر أنه يقود منتخب السعودية خلال الكأس الأسيوية الأن الرومانى أولاريو كوزمين.

من هو بيلسا الأرجنتينى مدرب منتخي السعودية الجديد المرتقب

هو مارسيلو ألبيرتو بيلسا كالديرا , من مواليد مدينة روزاريو الأرجنتينية فى عام 1955 (60 عام) , هو الأن المدير الفنى لنادى مارسيليا الفرنسى , بدأ حياته مع كرة القدم كلاعب فى مركز المدافع ولعب لعدة اندية وأعتزل كلاعب فى عام 1980 , ليقرر بعدها العمل فى مجال التدريب ليكون من أهم المدربين فى تاريخ الأرجنتين والعالم.

درب بيلسا أولاً عدة أندية أرجنتينية مثل نيفيل أولد بويز , وفيليز سارسفيلد , ودرب فى المكسيك نادة أميركا ونادى أطلس , بعدها ينطلق بيلسا للعالمية عندما أصبح المدير الفنى لنادة أسبانيول الأسبانى , ثم يصبح بيلسا المدير الفنى لمنتخب الأرجنتين من 1998 حتى 2004 , ثم درب منتخب تشيلى من 2007 حتى 2011 , ثم يعود بيلسا الى الدورى الأسبانى ليدرب أتليتك بلباو من 2011 حتى 2014 , وفى 2014 مديراً فنياً لمارسيليا الفرنسى.
حقق الكثير من البطولات مع الفرق التى دربها لكن من أهم أنجازات بيلسا تحقيق الميدالية الذهبية مع منتخب الأرجنتين فى أولمبياد أثينا 2004.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.