اولمبياد لندن ٢٠١٢: الحلقات، جمباز الرجال

اولمبياد لندن ٢٠١٢: الحلقات، جمباز الرجال
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اليوم الاربعاء 31 يوليو تشهد لندن منافسات الحلقات – جمباز رجال ويشارك بها المصري “محمد شريف السحرتي” والذي يسعى لتحقيق انجاز مصري، ذلك بعد ان ضحى بدراسته في كلية طب الاسنان لكي يشارك في اوليمبياد لندن 2012.

تاريخ رياضة الحلقات، جمباز رجال

أحرزت الصين ذهبية المسابقة الكاملة لفرق الرجال في رياضة الجمباز الفني الاثنين ضمن دورة الألعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن حتى 12 آب/أغسطس.
وهي الميدالية الذهبية الثانية للصين في هذه المسابقة بعد بكين 2008 والثالثة في الاولمبيادات الأربع الأخيرة، واعتمدت الصين على الرباعي المتوج في عاصمتها والمؤلف من ذو كاي الذي قدم عرضا رائعا على العارضة الثابتة، والأبطال العالميين والاولمبيين فنغ جي وتشن يي بينغ وجانغ تشن لونغ لانتزاع الذهب، ووحده غوو ويي يانغ من الفريق لم يحصل سابقا على أي لقب كبير.
يذكر أن الصين هي بطلة العالم في هذه المسابقة في النسخ الخمس الأخيرة.

الحركات التي يقوم بها لاعبي جمباز الرجال على الحلقات فهي منوعة بين الارتكاز او وضعية الوقوف على اليدين او مد الذراعين ، وكل هذه يجب ان تتم وفق حركات ربط محددة اثناء المرجحة وتعكس القوة، ويتم ذلك كله في جمباز الرجال لى الحلقات نفسها حيث يمنع االمساس بالحبال التي تربط الحلقات بالجهاز نفسه.

جمباز الحلقات

محمد السحرتي

هذا وقد رفضت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها لندن حاليا السماح للأمريكى والترس كوسترا المدرب الشخصى لمحمد السحرتى بطل الجمباز المصرى بالدخول مع اللاعب لمقر المنافسات بسبب عدم استخراج بطاقة الدخول الرسمية .

جمباز الرجال التي تدخل ضمن فئة الجمباز الفني في دورات الالعاب الاولمبية، الحلقات في جمباز الرجال تتكون من حلقتين دائريتين كما هو موضح بالصور وهي معلقة بحبال تربط على اعلى هيكل الجهاز ويكون بارتفاع 575 وتبعد حلقات جمباز الرجال عن الارض بمسافة 275 سم .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.