من هو الهولندى فان مارفيك مدرب منتخب السعودية الجديد – والسيرة الذاتية له

من هو الهولندى فان مارفيك مدرب منتخب السعودية الجديد – والسيرة الذاتية له
فان مارفيك مدرب منتخب السعودية الجديد
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تم أختيار مدير فنى جديد لمنتخب السعودية الاول وهو الهولندى المميز بيرت فان مارفيك ، ليقود هذا المدرب الاخضر السعودى فى تصفيات كأس العالم وتصفيات اسيا المزدوجة ، وستكون مباراة السعودية وماليزيا القادمة هى ثانى مباريات بيرت فان مارفيك مع المنتخب السعودى ، هذا وتعقد الجماهير السعودية أمال كبيرة على هذا الجيل المميز من اللاعبين فى التأهل الى نهائيات كأس العالم مونديال روسيا 2018.

السيرة الذاتية للهولندى فان مارفيك مدرب منتخب السعودية الجديد

فان مارفيك من مواليد هولندا عام 1953 يبلغ من العمر الان 62 عام ، ومن أهم مراحله التدريبية تدريب منتخب هولندا ، بدأ فان مارفيك مسيرته مع عالم كرة القدم كلاعب خط وسط قبل ان يدخل بعد ذلك الى عالم التدريب عام 1998 مع نادى فورتيونا ستارد الهولندى ، بعدها تولى تدريب فريق فينورد الهولندى من عام 2000 حتى 2004.

وفى 2004 وحتى 2006 ينتقل فان مارفيك الى الدورى الالمانى ليكون مدرب فريق بروسيا دورتموند ، ليعود بعد ذلك لتدريب فريق فينورد الهولندى ، بعدها يصبح فان مارفيك مدرب منتخب هولندا الاول فى الفترة من 2008 حتى 2012 قبل ان يتولى تدريب فريق هامبورج الالمانى وفى 2015 يصبح فان مارفيك مدرب منتخب السعودية الجديد.

من أهم انجازات فان مارفيك مدرب منتخب السعودية كمدير فنى ، الحصول على المركز الثانى مع منتخب هولندا فى كأس العالم 2010 ، الفوز ببطولة الدورى الاوروبى 2012 مع نادى فينورد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.