دورى ابطال اسيا 2016 – وطموحات خليجية للفوز باللقب من اندية الهلال والنصر والاهلى والعين

دورى ابطال اسيا 2016 – وطموحات خليجية للفوز باللقب من اندية الهلال والنصر والاهلى والعين
دورى ابطال اسيا 2016 وتطلعات خليجية للفوز باللقب
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

بطولة دورى ابطال اسيا 2016 ستشهد منافسة قوية من الاندية الخليجية للفوز باللقب ، وخاصة بعد فوز اندية شرق اسيا بالبطولة فى اخر موسمين ، وذلك فى النظام الجديد الذى يلتقى فيه بطل الشرق مع بطل الغرب فى النهائى ، ومن الاندية الخليجية المرشحة للفوز ببطولة دورى ابطال اسيا 2016 الهلال والنصر والاتحاد من السعودية والعين والاهلى من الامارات ولخويا والسد من قطر .

وقد اقيمت فقرعة دورى ابطال اسيا 2016 فى احد الفنادق السياحية فى كوالالمبور عاصمة ماليزيا ، حيث تحددت المجموعات الثمانية فى دور 32 ، حيث ستبدأ الجولة الاولى من دور المجموعات يومى 23 و 24 فبراير 2016 ، بينما سيقام الدور التمهيدى فى بداية شهر فبراير لأندية غرب اسيا .

الاندية الخليجية المشاركة فى دورى ابطال اسيا 2016
من السعودية سيشارك فى البطولة الاسيوية اربعة اندية ، ثلاثة سيشاركوا مباشرة فى دور المجموعات وهم الهلال والاهلى والنصر ، بينما سيشارك نادى اتحاد جدة السعودى فى الدور التمهيدى حيث سيلتقى مع الوحدات الاردنى .
ومن الامارات سيشارك اربعة اندية العين والنصر سيشاركا فى دور المجموعات ، بينما فى الدور التمهيدى سيشارك من الامارات الشباب والجزيرة.
من قطر سيشارك فى اسيا هذا الموسم ثلاثة اندية لخويا من دور المجموعات وفى الدور التمهيدى السد والجيش.
اما من الاردن فيشارك فريق واحد وهو نادى الوحدات والذى سيلاقى الاتحاد السعودى فى مباراة واحدة بالدور التمهيدى وستقام فى جدة.

نتيجة قرعة دورى ابطال اسيا 2016

اسفرت القرعة عن المجموعات التالية فى غرب اسيا وهى كالتالى :
المجموعة الاولى A : النصر الاماراتى – فولاذ الايرانى – لوكوموتيف الاوزبكى – الفائز من مباراة الدور التمهيدى (الاتحاد السعودى والوحدات الاردنى).
المجموعة الثانية B : النصر السعودى – سباهان الايرانى – لخويا القطرى – الفائز من التمهيدى (بونيودكور الاوزبكى والشباب الاماراتى).
المجموعة الثالثة C : الهلال السعودى – باختاكور الاوزبكى – تراكتور تبريز الايرانى – احد اندية الفائز من (السد القطرى والجزيرة الاماراتى).
المجموعة الرابعة D : الاهلى السعودى – العين الاماراتى – وناساف الاوزبكى – والفريق الفائز من (الجيش القطرى – ونفط طهران الايرانى).
بينما فى المجموعات الاربعة الاخرى توجد اندية شرق اسيا التقليدية القوية ، حيث يوجد جوانزو الصينى حامل اللقب والذى سيدافع عن لقبه فى 2016 الى جانب عدد اخر من اندية الصين ، كما سيوجد من استراليا ملبورن فيكتورى ، واندية اليابان وكوريا الجنوبية القوية.

ومن توقعات الخبراء لدور المجموعات من دورى ابطال اسيا 2016 :
المجموعة الاولى
من المتوقع ان يتأهل الاتحاد الى المجموعة الاولى بعد التغلب فى الدور التمهيدى على الوحدات الاردنى ، حيث ستقام بينهما المباراة الفاصلة فى جدة ، وفى المجموعة الاولى من المتوقع ان يحسم الاتحاد تأهله مبكراً الى دور 16 بينما ستكون البطاقة الثانية للتأهل بين النصر الاماراتى وفولاذ الايرانى.

المجموعة الثانية
من المتوقع انضمام الشباب الاماراتى الى تلك المجموعة بعد ان يتجاوز بونيودكور الاوزبكى فى الدور التمهيدى ، على ان تنحسر بطاقتى التأهل الى دور ال16 حيث من المتوقع ان يتصدر لخويا المجموعة على ان تكون المنافسة على البطاقة الثانية بين النصر السعودى وذوب اهن الايرانى.

المجموعة الثالثة
تشير التوقعات الى ان السد سيتغلب على الجزيرة الاماراتى فى الدور التمهيدى ، على ان يتأهل الى الدور الثانى او دور 16 عن تلك المجموعة فريقا الهلال السعودى والسد القطرى ما لم يكون تراكتور تبريز مفاجأة فى تلك البطولة .

المجموعة الرابعة
فى تلك المجموعة من دورى ابطال اسيا 2016 سنجد ان مباراة الدور التمهيدى بين الجيش القطرى ونفط طهران متكافئة ، لكن ربما يحسمها الجيش القطرى ، لكن المرشح للتأهل الى الدور التالى عن تلك المجموعة الاهلى السعودى والعين الاماراتى.
فمن تتوقع ان يفوز بلقب دورى ابطال اسيا 2016.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.