اولمبياد لندن ٢٠١٢:جمباز إيقاعي

جمباز ايقاعي
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

مشاركة مصر في اولمبياد لندن ٢٠١٢:جمباز إيقاعي :
شاركت المصرية ياسمين رستم في منافسات الجمباز الايقاعي بدورة الالعاب الاولمبية لندن ٢٠١٢ الا انها حصلت على المركز الاخير، وبرغم هذا عبرت ياسمين عن مشاركتها في الاولمبياد وتمثيل مصر في هذه الرياضة.
وياسمين هي أول لاعبة تمثل مصر في مسابقة الجمباز الايقاعي في تاريخ الالعاب وتقول انه يوم مشرق للرياضة العربية وقالت “من المهم جدا بالنسبة لنا ان نكون هنا ونتنافس مع كوكبة البطلات من جميع أنحاء العالم، أنا أول مصرية تفعل ذلك.”
وقالت ياسمين (19 عاما) ردا على سؤال بشأن الثوب الأسود المزركش الذي كانت ترتديه “لقد حاكته لي جدتي.”

رياضة الجمباز الايقاعي

:
نوع خاص من منافسات الجمباز مخصص للسيدات فقط، تقوم فيه اللاعبة بأداء حركات إيقاعية بشكل جمالي رشيق على أنغام الموسيقى وهي تحمل أداة في يدها، وقد تكون هذه كرة أو شاخصاأو طوقا أو شريطا أو حبلا. تتم الحركات تحت أنظار الحكام الذين يقيمون أداء اللاعبة، ويقررون النقاط التي تحصل عليها، ويتم تقويم اللاعبات بناء على رشاقة وصعوبة الحركات التي تقوم بها، متضمنة مهارة إطلاق والتقاط الأداة، وتناغم جسدها مع الموسيقى المختارة.
الجمباز وهي الترجمة العربية لكلمة “جيمناستيكس” (Gymnastics)، المستخلصة من كلمة “جيمنوز” من اللغة اليونانية القديمة، ومعناها “الفن العاري”
وعلى الرغم من أن هذه اللعبة مخصصة للسيدات، إلا أن عددا من الدول، جعلها أيضا رياضة رجالية، لكن بمعايير مختلفة.

اولمبياد لندن ٢٠١٢:جمباز إيقاعي
جمباز ايقاعي


فريق جمباز ايقاعي
فريق جمباز ايقاعي


تشير الأدلة التاريخية والقرائن الأثرية إلى مصر القديمة كأول مدينة عرفت الجمباز، ومارسته كرياضة، وما النقوش الموجودة على جدران المقابر الفرعونية القديمة إلا دليل ساطع على ذلك. أما الصينيون، وإن تكن مزاولتهم لهذه الرياضة قد تأخرت عن المصريين عدة قرون، إلا أنهم قاموا بتطوير بعض الأنشطة التي تشبه الجمباز، وخاصة تلك التي تتصل بالشكل العلاجي الطبي واستخدموها لهذا الغرض

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.