خبير بشركة كاسبر سكاى يكتشف تروجان خطير متعدد الوظائف على الاندرويد

03835201369780
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اكتشف “Roman Unuchek” الخبير الامنى بشركة كاسبر سكاى الروسية المتخصصة فى الأمن والحيان تروجان او حصان طروادة جديد مخصص لنظام الأندرويد ووصفه بأنه الاكثر تعقيداً حتى الآن.

التروجان الجديد يعرف باسم ” Backdoor.AndroidOS.Obad.a”وما يجعل هذا التروجان اكثر تعقيدا مناى تروجان اخر هو انه عبارة عن تروجان متعدد الوظائف كما يمكنه ارسال رسائل قصيرة sms من جهاز المستخدم الى ارقام دولية وهو ما يكلف المستخدم اموالاً كثيرة,كما يمكنه تحميل البرامج الخبيثة وتنصيبها على الجهاز وارسال نفسه الى الاجهزة الأخرى عبر البلوتوث كما يمكنه تنفيذ الأوامر عن بعد.

ووفقاً لما يعتقده الخبير الأمنى مكتشف التروجان,فإن مبرمج هذا التروجان حاول ان يجعل شفرته البرمجية المكتوبة فيه معقدة بشكل كبير,حيث انه من النادر فى تروجانات الهواتف الذكية ان يتم اخفاء التروجان بهذه الطريقة المتقدمة.

هذا التروجان هو بمثابة تحذير لمستخدمى منصة اندرويد والمدافعين عنها باعتبارها مبنيه على نظام لينوكس مما يصعب برمجة التطبيقات الخبيثة والفيروسات عليها ,ومع ذلك فإن مثل هذه التروجانات من المستحيل ان تتواجد على متجر جوجل بلاى للتطبيقات الرسمية لكنها تصل الى المستخدمين عبر التطبيقات التى يتم تحميلها من المتاجر الخارجية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.