تجربة كلاود فلير خطة الاعمال Cloudflare Business ومقارنتها بجوجل بيدج سبيد Pagespeed

cloudflare
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

في البداية احب ان اوضح ان التجربة تمت على موقع نجوم مصرية، وتم استخدام جوجل بيدج سبيد وكلاود فلير اعمال والمجانية، وسوف اسرد هنا تجربتي مع كل منهم.

cloudflare

اولا تجربتي مع كلاود فلير خطة الاعمال :

هي افضل ما توصل اليه اي مجموعه تقنيه من ناحية الامان، والسبب الرئيسي الذي دفعني لاستخدام هذه الخطه ودفع ٢٠٠ دولار شهريا هو الحماية من هجمات انكار الخدمه او DDos Attacks والتي انتشرت بشكل كبير الاسابيع الماضية.

من ناحيه الاداء وسرعه التصفح فالخدمه جيده جدا وتقدم تكنولوجيات معقده ومتطوره، تنافس بيدج سبيد بقوه، خاصه انها سوف تسرع من الملفات الثابته وهي مازالت مستضافه على خوادمك، في حين ان جوجل سوف تقدم نفس الملفات من خوادمها هي للزائر.

الخلاصه خطه الاعمال من كلاود فلير تستحق كل سنت تم دفعه في حال انك تعاني من هجمات DDos ولا تدري كيفية الحمياة منها.

ثانيا تجربتي مع كلاود فلير الخطه المجانيه:

في رئيي المتحفظ وباختصار، ليس للخطه المجانيه اي مردود قوي او فائده حقيقيه تقريبا، فمنع الزوار التي لديهم اجهزه مخترقه او ان كلاود فلير يشتبه بهم فقط لن تحمي موقعك، بل قد تذهب عنك زوار محتملين، الاداء والسرعه والحمايه لا يضيفوا شيئا عن عدم استخدام الخطه المجانيه بل قد يضرو !

ثالثا تجربتي مع جوجل بيدج سبيد:

باختصار ايضا الخدمه ممتازه يعيبها فقط انها ليست مفتوحه للجميع تتطلب ان تسجل بها، المشكله انها لا توفر الحمياه من هجمات الدي دوس DDos ولكنها تلعب دورا كبيرا في تسريع الموقع خاصة اذا فهمت جيدا واستطعت التعامل مع قواعدها Rewrites.

اعلنت جوجل مؤخرا ايضا عن اطلاقها خدمة Project Shield والتي تختص في الحماية من هجمات DDos ولكنها ليست متاحه كذلك للجميع ويمكن طلبها فقط وجوجل تحدد تمنحها او لا، ويبدو ان هذا بداية المنافسه الصريحه بين جوجل وكلاود فلير.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.