تطبيق فيس بوك بدون أنترنت

تطبيق فيس بوك بدون أنترنت
فيس بوك
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

ذكرت وكالة “روسيا اليوم”، أن موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” كشف النقاب عن تطبيق جديد، يسمح للناس حول العالم باستخدام الموقع على هواتفهم المحمولة، دون الحاجة إلى شبكة الإنترنت، ويقتصر استخدام الموقع دون الإنترنت على الوصول إلى الخدمات الصحية والتعليمية وإجراء اتصالات بسيطة.

وأضافت الوكالة، أن التطبيق الجديد يسمى (Internet.org)، بدأ إطلاقه من زامبيا، وسيستمر في الانتشار حتى يصل إلى بلدان كثيرة تنعدم فيها خدمات شبكة الإنترنت، أو التي لا يمكن فيها تحمل تكاليف الخدمة، وفقًا لموقع فيس بوك.

وتابعت أنه يسمح للأشخاص الذين تعمل هواتفهم بنظام آندرويد بتحميل التطبيق مجانًا على هواتفهم، كما يسمح لهم التطبيق بالوصول إلى خدمات مواقع ويكبيديا والبحث على “جوجل” والكثير من الخدمات الصحية والتعليمية الأخرى.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التنفيذي لموقع “فيس بوك”، مارك زوكربيرج، “إن التطبيق جزء من جهودنا ليصبح الوصول إلى الإنترنت في متناول الجميع حول العالم”.

وكان مارك أعلن العام الماضي عن إنشاء التطبيق الجديد الذي يساعد في تحسين الوصول إلى الإنترنت بجميع أنحاء العالم، كما أعلنت “جوجل” عن مبادرة لتعزيز الوصول إلى الإنترنت في جميع أنحاء العالم، واختبار استخدام المناطيد في المناطق الخالية من الشبكات اللاسلكية، وفقًا للوكالة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.