شاهد بالفيديو ماذا وجد الغواصين في بئر زمزم ؟!

شاهد بالفيديو ماذا وجد الغواصين في بئر زمزم ؟!
بئر زمزم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

عندما ترك نبي الله إبراهيم عليه السلام زوجته السيدة هاجر وولدهم سيدنا إسماعيل عليهما السلام دون طعام أو شراب ولا حتى بشر يحيطون بهم فتركهم وحدهم لا مأوى لهم ولا حامي إلا الله عز وجل وذلك ثقة وتنفيذا لأمر الله الذي نفذه سيدنا إبراهيم عليه السلام كما جاء.

على قدر الطاعة والإمتثال لأمر الله جاءت منحة الله لهما وهي كانت هبة من عنده ليجتمع الناس حولهما وكانت تلك الهبة هي بئر زمزم.

وكما جاء في القرآن الكريم أن نبي الله إبراهيم دعا ربه

“ رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِّنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُم مِّنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ ”

وعن الكيفية التي انفجر بها بئر زمزم فكان عندما اشتد الجوع والعطش على سيدنا إسماعيل واحتارت أمه السيدة هاجر ماذا تفعل في هذا المكان المهجور وفي ظل سعيها وبحثها عن الطعام يضرب سيدنا إسماعيل الأرض برجله فينفجر بئر زمزم ويخرج الماء وتجتمع الناس من حولهما ويتحول المكان ويمتلئ بالناس من حولهما.

بئر زمزم هو مقصد دائم لزوار بيت الله حيث يحرص كل الحجاج على الشرب منه تبركا من مياهه التي يقال عنها أنها تشفي بأمر الله من بعض الأمراض.

على الرغم من ذلك إلا أنه إدعاءات في الفترة الأخيرة تقول بأن مياه بئر زمزم ملوثة ولا تصلح للشرب وأنها تسبب الأمراض، وعلى أثر ذلك تم تكليف عدد من الغواصين للنزول إلى أعماق بئر زمزم للبحث عما بداخله وأخذ عينات من المياه للتحليل.

الفيديو التالي يوضح تفاصيل ما وجده الغواصين في بئر زمزم وماذا حدث لهم في الأسفل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.