تردد قناة الجزيرة الإخبارية 2016 علي النايل سات .. متجد بإستمرار

تردد قناة الجزيرة الإخبارية 2016 علي النايل سات .. متجد بإستمرار
تردد قناة الجزيرة
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

في هذا الموضوع سوف نتحدث عن واحدة من أهم قنوات قمر النايل سات، وهي قناة الجزيرة الإخبارية، وسوف نتناول بإذن الله كل ما يخص تلك القناة الهامة، وبالتاكيد علي رأس المعلومات المطلوبة عن القناة هو ترددها علي قمر النايل سات، بالأخص انها كانت في خلال الفترة الماضية تعرضت للتشويش عليها أكثر من مرة.

ترد قناة الجزيرة الإخبارية 10971 رأسي 27500 3/4

تاريخ قناة الجزيرة

لقد تم بث قناة الجزيرة لأول مرة في عام 1996 وبالتحديد في يوم 1 من شهر نوفمبر، وهي تعتبر واحدة من أقدم القنوات علي القمر نايل سات، وأشهرها علي الإطلاق، حيث يتابعها عدد كبير جداً في الوطن العربي كله، بسبب ما تقدمة من أخبار وتحليلات في برامجها السياسية.

وكان من أهم الأحداث التي جعلت لتلك القناة جماهيرية كبيرة تغطيتها للحرب في أفغانستان في عام 2001، حيث كانت القناة الوحيدة عالمياً التي تبث الحرب بشكل مباشر من خلال المكتب الخاص بها هنا، كما إستطاعت أن تبث فيديو خاص بقائد تنظيم القاعدة حينها أسامة بن لادن.

أصل ومؤسس قناة الجزيرة

قناة الجزيرة التي نتحدث عنها اليوم هي أول قنوات تلك المجموعة، وتلك القناة تبث من الدوحة العاصمة القطرية، وهي في الأصل ملك مؤسسة الإعلام القطري، والمقر الرسمي للقناة منذ إنشاءها في عام 1996 هو في العاصمة القطرية الدوحة، كما لها مكتب في العديد من الدول الأخري في الوطن العربي وخارجها.

ومن أهم القنوات التي تقوم بمنافسة قناة الجزيرة الأخبارية في مجال الأخبار، هي قناة العربية والمملوكة لقناة إم بي سي السعودية، فهي مؤسسة عريقة وكبيرة جداً، ويمكن لحضراتكم التعرف علي تردد قناة العربية من هنا.

ما تقدمة قناة الجزيرة

قناة الجزيرة هي قناة متخصصة في عرض الأخبار وبالأخص الأخبار التي تخص الوطن العربي كله، كما انها تقوم بتغطية الأحداث العالمية المهمة كما تحدثنا سابقاً عن تغطيتها للحرب في أفغانستان في عام 2001، وهو الأمر الذي جعل لها جماهيرية كبيرة جداً في الوطن العربي وربما في خارجة.

وقد واجهت قناة الجزيرة الإخبارية إنتقادات كبيرة جغيرها من الدول داً وواسعة خاصة بعد فترة ثورات الربيع العربي، سواء في مصر او تونس وغيرها من الدول العربية، حيث قيل انها تحاول إشعال الأوضاع في المنطقة العربية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.