الجرجير وفوائده العشرة المذهلة لجميع أجزاء الجسم تعرف عليها

الجرجير وفوائده العشرة المذهلة لجميع أجزاء الجسم تعرف عليها
الجرجير
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

الجرير لا غنى عنه في أي منزل فهو شيئ أساسي على المائدة فهو يدخل في إعداد الكثير من الأطعمة بالإضافة إلى أنه مكون أساسي في طبق السلطة، وللجرجير الكثير من الفوائد الصحية لجميع أجزاء جسم الإنسان لاحتواءه على الكثير من العناصر الغذائية.

العناصر الغذائية الموجودة في الجرجير:

إن 100 جرام من الجرجير فطق تحتوي على 2.5 جرام من البروتين و25 سعر حراري، 0.66 جرام دهون، و1.6 جرام من الألياف،  مللي 160 جرام من الكلسيوم، و3.65 جرام من الكربوهيدرات، و369 مللي جرام من البوتاسيوم، و27 مللي جرام من الصوديوم، 52 مللي جرام من الفسفور، كما يحتوي الجرجير على العديد من الفيتامينات مثل ” ك ، ج ، ب1 ، ب2 ، ب6 ، أ ، هـ ” والمعادن أيضا.

تعرف على فوائد الجرجير ال10

أولا الحماية من الإصابة من السرطان: كونه غني بالألياف ومضادات الأكسدة يستطيع الجرجير حماية الخلايا السليمة من تحولها إلى خلايا مسرطنة وخاصة أثناء عملية العلاج.

ثانيا ضغط الدم والأوعية الدموية: لدية القدرة على التخفيض من ضغط الدم المرتفع كما انه يمنع حدوث تجلط في الصفائح الدموية.

ثالثا تقوية العظام: لأنه عني بفيتامين ك فإنه يساعد على تقوية العظام وهذا يساعد على أمتصاص الكلسيوم في الجسم وبالتالي يقوي العظام والأسنان.

رابعا علاج مرض السكري: يساعد الجرجير على تخفيض نسبة الجلو كوز في الدم كما أنه يزيد من حساسية الأنسولين كما انه يقلل من الأمراض التي تصيب الأعصاب التي تصاحب مرض السكري.

خامسا ينقي الجسم من السموم: وهذا لما به من ألياف تساعد على حركة الأمعاء في الجسم وبهذه الطريقة تساعد على التخلص من المواد الضارة داخل الجسم.

سادسا تقليل الوزن: وهذا لعدم أحتواءه على سعرات حرارية كثيرة لذلك يفضل تناوله بكثرة عن عمل رجيم.

سابعا مقوي جنسي للرجال: الجرجير يساعد على زيادة نسبة هرمون التستوستيرون في الجسم والحيوانات المنوية لذلك يستخدمه الرجال كمصدر طبيعي للخصوبة.

ثامنا مكمل غذائي للحوامل: يحتوي الجرجير على حمض الفول يك وهو مكون ضروري جدا لتكوين الجنين لهذا ينصح السيدات الحوامل بتناوله لتوفير جميع العناصر الغذائية اللازمة للجنين.

تاسعا يمنع تساقط الشعر: يستخدم زيت الجرجير في علاج تساقط الشغر وتطويله وتقوية بصلاته كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في الرأس.

عاشرا يحسن من المناعة: وذلك لاحتواءه على فيتامين أ و ج.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.