تعرف على سبب أمر الرسول بقتل البرص وكيفية طرده من المنزل نهائيا

تعرف على سبب أمر الرسول بقتل البرص وكيفية طرده من المنزل نهائيا
البرص
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

يعتبر البرص من الحيوانات الزاحفة المكرهة هذا لان شكلة منفر وقد أوصنا الرسول عليه الصلاة والسلام بقتلة أينما وجد حيث قد وصفة بالفويسق وهى تصغير لكلمة فسق.

الحديث الذي أمر فيه الرسول بقل البرص

عن سعد بن أبى وقاص أن الرسول صل الله عليه وسلم ” أمر بقتل الوزع وسماه فويسقاً “ويوجد في هذا الأمر رحمة حتى في قتل الفويسق عن أبى هريرة رضى الله عنه قال رسول الله صل الله عليه وسلم “من قتل وزعاً في أول ضربة كتبت له مائة حسنة وفى الثانية دون ذلك وفى الثالثة دون ذلك”.

وسبب إطلاق الرسول صل الله عليه وسلم اسم فويسق

وهو من الفسق حيث أنه خرج عن خلق معظم الحشرات وهذا اللفظ للتحقير هذا لأنه يلحق بالفواسق الخمس التي يجب أن تقتل في الحال، والبرص حيوان غير مؤذي إلا في حالة واحدة فقط إذا قام بالنفخ على الملح فإنه يحوله إلى سام.

سبب أمر الرسول قتل البرص

أمر الرسول صلى الله علية وسلم بقتل البرص لأنه كان يقوم بالنفخ على سيدنا إبراهيم عليه السلام حيث جعله الشيطان يقوم بنفخ النار عليه التي تم إلقاءه فيها وكان يسعى إلى إشعالها.

كيفية طرد البرص من المنزل نهائيا

عن طريق ثلاثة طرق وهو أولا البيض فإنه يسبب الرعب للبرص حيث أن البرص يعتقد أنه بيص ثعبان ويفر هاربا في المنزل الذي به بيض لذا فعليك وضع قشر البيض في الأماكن التي يدخل منها في المنزل، ثانيا قوم بتبخير المنزل باللبان فرائحته منفرة للبرص ويطرده في الحال، ثالثا مسح مداخل البيت بزيت السيارات فلا يستطيع البرص دخوله أبدا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.