دليلك لاختيار التلفزيون ثلاثي الابعاد 3D

Sony-3D-TV-006
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

مما لا شك فيه المنافسة محتدمة الان بين شركات تصنيع التليفزيونات بمحاولة تزويدها بأحدث انواع التكنولوجيا مما يساعد على سرعة خفض اسعارها يوما بعد يوم نتيجة تلك المنافسة الشرسة .

التليفزيونات ثلاثية الابعاد استطاعت في الفترة الاخيرة ان تنال نصيبا كبيرا من القوة الشرائية من قبل المستهلكين الذي يبحثون عن قمة الترفية  وعليه سنقدم لكم هذا الشرح المبسط لكيفية اختيار التلفزيون الثلاثي الابعاد 3d

– عليكم عند اختيار تليفزيون ثلاي ابعاد جديد ان تتعرفوا على تقنية Active و Passive وهما التقنيتان المتنافستان لتحقيق التاثير الثلاثى الابعاد فى التلفيزيونات و من اكبر الاختلافات بين هاتان التقنيتان هو النظارات المصاحبة مع كل منها .

نبدأ بالنظارات Passive

النظارات التى تاتى مع تليفزيونات Passive تشبه النظارات التى تحصل عليها عند مشاهدة فيلم ثلاثى الابعاد فى السينمات فهى تكون خفيفة و لا تحتاج الى الكهرياء و تقوم هذه النظارات بتقديم تاثير ثلاثى الابعاد جيد جدا مع اسعار مقبولة.

النظارات Active

النظارات التى تاتى مع تقنية Active اكثر سماكة و اثقل وزنا و تحتاج الى بطاريات و تكلف هذه النظارات اكثر بكثير من النظارات من نوعية Passive فهى تكلف بين 50 الى 179 دولار للواحدة  و مع ذلك فهذه النظارات تعطى تأثير افضل و تفاصيل اكثر دقة و تعطى الكثير من البعد للتجربة ثلاثية الابعاد.

تقنية Active بالرغم من ارتفاع سعرها الى انها تقدم تجربة افضل بكثير خاصة مع التلفيزيونات من نوعية بلازما و التى تكون افضل من تقنية LCD فى هذا المجال.

ففى شاشات تقنية Passive خاصة مع شاشات LCD قد تروا صورا مزدوجة و قد تكون الصورة مشوشة فى كثير من الاحيان و كل من ذهب الى السينمات لمشاهدة الافلام ثلاثية الابعاد فهو قد اختبر هذا و يعلم ان بالرغم من ان التجربة قد تكون مذهلة الا ان الصورة ليست برائعة و فى هذا الجانب تتميز تقنية Active.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.