اكتشاف ثغرة خطيرة بهواتف سامسونغ

samsung-i9300-galaxy-s-iii-glossy-white
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اعلن المختصون فى الهواتف النقالة مؤخراً عن اكتشافهم لثغرة خطيرة فى هواتف سامسونغ حيث توجد الثغرة فى هواتف “جالاكسى اس 3,جالاكسى اس 2,جالاكسى نوت 2″والعديد من هواتف سامسونغ الأخرى,هذه الثغرة المكتشفة حديثاً بإمكانها ان تجعل الهاتف يقوم بتحميل التطبيقات عن بعد تلقائياً بدون علم المستخدم وبعض هذه التطبيقات يمكنها قراءة البيانات الخاصة بالمستخدم والقيام بنشاطات مشبوهة من الهاتف او حتى تعطيله.

وبعكس باقى الثغرات التى تكتشف من وقت لأخر فى الهواتف الذكية والتى تحتاج الى وصول فيزيائى للهاتف لتنفيذ مهامها,فإن هذه الثغرة بهواتف سامسونغ لا تحتاج الى ذلك فهى اكثر خطورة بكثير حيث يمكنها ان تسمح بتحميل التطبيقات تلقائياً عن بعد من متجر جوجل بلاى وذلك بدون علم مستخدم الهاتف.

وقد ابلغ مكتشفو الثغرة شركة سامسونج عن الثغرة الجديدة الا ان الشركة لم تعلن ذلك حتى الأن,واكد المختصن ان الملايين من اجهزة سامسونج مصابة بالثغرة وهذا ما يعرض تلك الأجهزة الى الاستغلال فى اى وقت.

وقال المختصون,ان الأجهزة الأكثر عرضة لوجود الثغرة هى الأجهزة التى تعمل بنظام ترميز سامسونج والتى تحتوى على  معالجات”Exyons 4412 وExyons 4210″,كما اكد المختصون ان هذه الثغرة تعمل فى الخلفية دون علم المستخدم مما يزيد من خطورتها.

وحتى الأن لايوجد دليل على استغلال اى جهة لتلك الثغرة لكنها موجودة حسبما قال المختصون,ويمكن ان يستخدمها القراصنة حال اكتشافها للإضرار بالمستخدم والعبث بهاتفه وبياناته,وقد ابلغ مكتشفو الثغرة شركة سامسونج فور اكتشافها الا انهم لم ينشرو اى تفاصيل عنها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.