بالصور والفيديو : شاهد اغرب الصداقات فى العالم صداقات غير اعتياديه بين البشر وافتك الحيوانات المفترسه

بالصور والفيديو : شاهد اغرب الصداقات فى العالم صداقات غير اعتياديه بين البشر وافتك الحيوانات المفترسه
Untitled
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

من الغريب ان نجد انسان يقوم بعمل علاقة صداقه بين حيوان فالحيوان لا يوجد لديه عقل للتميز بين الصديق والعدو فما بالك ان كانت هذه الصداقه بين انسان وحيوان مفترس .

الكثير لن يصدق هذه الكلمات ولكن اليوم سنستعرض سويا بعض من هذه الصداقات الغريبه التى قام بها اشخاص مع بعض الحيوانات المفترسه وبعدها ستدرك ان الرحمه هى خير وسيله للتعامل مع مثل هذه الكائنات التى تخلت عن شراستها .

ويرنر فرويند

2

الحاله الاولى من هذه الصداقات الغريبه هى لرجل يدعى ويرنر فرويند وهو المانى الجنسيه ويعيش فى المانيا مع مجموعه من الذئاب ويعتبر هذا الرجل هو الرجل الذى حقق اسطورة الرجل المستئذب فهو يعيش وسط مجموعة من الذئاب ويتصرف كأنه ذئب وواحد من نفس فصيلتهم يعيش الرجل مع ذئابه فى ملجأ للذئاب بناه فى وقت لاحق ويعرف باسم مدينة الذئاب .

بدأت هذه القصه من حوالى اكثر من 40 عام عندما انقذ فرويند ذئب اسماه “ايفان” ومنذ ذلك الوقت وانشغل فرويند  برعاية الذئاب وحمايتهم وبعدها تذوج “ايفان ” وانجب بعد ذلك العديد من الذئاب .

الجدير بالذكر ان هذا الذئب الذى انقذه فرويند  قام بفعل غريب جدا وهو انه حمل شبل من ابنائه بين فكيه وجاء الى فرويند  ووضعه امامه معبرا عن امتنانه لفرويند  لانقاذ حياته ومنذ هذه اللحظه أحب فرويند  الذئاب وتعلق قلبه بهم واخذ عهد على نفسه ان يقوم برعايتهم وحمايتهم دائما وخاصة انه فى هذا الوقت كانت روسيا وكندا والمانيا وعدة دول اخرى تساعد على صيد الذئاب للحد من اعدادهم .

وفعلا نجح فرويند  فى تحقيق حلمه الذى كان يسعى دائما نحوه وبالفعل نجح فى خفض معدلات صيد هذه الكائنات المفترسه وهى الذئاب فى المانيا .

شاهد الفيديو

عبدالله شوليح

4

الحالة الثانيه من اغرب حالات الصداقه بين الانسان والحيوانات المفترسه هى عمرها يبلغ حوالى 6 سنوات بين شاب اندونيسى يدعى عبدالله شولح ويبلغ من العمر 33 عاما وانثى النمر التى تدعى مولان .

بدأت هذه القصه من حوالى ستة اعوام عندما طلب شخص يسمى نور محمد شوليح صاحب النمر من الشاب الاندونيسى عبدالله ان يقوم برعاية انثى النمر والاعتناء بها وكانت تبلغ من العمر حوالى ثلاثة اشهر فى هذا الوقت وسريعا ما تعلق قلب عبدالله شولح بهذا النمر .

من كثرة حب عبدالله بالنمر مولان وتعلقه بها اصبحا يتشاركان العشب والطعام نفسه واصبحان يمرحان سويا ويلعبان معا وحسبما يقول عبدالله ان النمر مولان تغضب كثيرا عندما يفارقها .

لم تمر هذه الصداقه بسلام حيث ان مولان اصابت عبدالله فى احد المرات التى كانت تعانقه فيه فى عينيه عندما كانت تعبر له عن حبها له مما دفع عبدالله ان يكون اكثر حذرا فى التعامل معها وخاصة بعد ان بلغ وزنها ما يزيد عن 390 رطل .

الصياد شيتو

11

الحله الثالثه من صداقات غير عاديه بين الانسان وافتك الحيوانات هى بين هذا الصياد الذى يدعى “شيتو ” واحد التماسيح التى اكتشفها فى قلب غابات كوستاريكا ووجده شيتو مصابا فى احد عينيه بطلق نارى من قبل احد المزارعين وكان يعانى التمساح من الموت .

ماكان للصياد “شيتو” الا ان يمد يد العون لهذا التمساه الذى لا حول له ولا قوة وقام بسحب التمساح الضخم الذى يبلغ طولى حوالى 17 مترا الى قاربه وذهب به الى منزله الخاص ليقوم بعلاجه وبالفعل اخذ سيتو يقوم برعاية التمساح لفترات طويله ويقوم بتمريضه حتى شفى تماما واطلق عليه اسم “بوكو”.

ويقول شيتو عن هذه الأيام:  “بقيت إلى جنب بوكو وهو مريض،أرعاه نهاراً، وأنام بجانبه ليلاً، أردت فقط أن يدرك بأن هناك شخص ما قد أحبه، وان ليس كل البشر سيئيون “

وبعد تماثل التمساح بوكو للشفاء تماما قام الصياد شيتو باطلاق سراحه فى احد البحيرات القريبه من منزله ولكن شيتو تفاجأ برد فعل التمساح الذى قام بتتبع شيتو الى المنزل والسير ورائه ومنذ هذا الوقت وتعلق قلب شيتو بهذا التمساح واصبح يتردد على البحيره يوميا ويقوم بتدريبه واللعب معه .

دوغ سيوس

5

هذه الحاله من اغرب حالات الصداقه بين البشر والحيوانات .

فهل تخيلت نفسك يوما ما انك جالس بجوار دب كبير لا يوجد بينكم اى حاجز ؟ لن تتخيل وان فعلتها فسوف تكون وجبه دسمه لهذا الدب .

اليوم هو رجل لا يعيش مع دب واحد فقط بل انه يعيش مع ثلاث من الدببه هو دوغ سيوس الذى يعيش مع ثلاثة دببه بينهم دب يزن 1300 باوند وطوله يزيد عن 8 أقدام .

دوغ سيوس يعتبر من أوائل مدربين الدببه فى العالم ويعمل كمدرب للدببه فى هليود ليقوموا بالتمثيل  .

الان استعد وجهز نفسك لتشاهد دوغ سيوس وهو يتعامل مع هذا الدب الضخم .

 

كيفن ريتشاردسون

2

الحاله الاقوى من الصداقات الغريبه وهى مع ملك الغابه اقوى حيوانات الغابه واشرسها وهو الاسد هى لشخص يعمل حارس بحديقة فى جنوب افريقيا ويدعى كيفن ريتشاردسون ويشتهر كيفن ريتشاردسون بعلاقته الجريئه مع الاسود فسوف تتعجب عندما تشاهد الاسود تركض امامه كاطفال صغار .

يقول كيفن ريتشاردسون ان هذه العلاقه نتجت بعد اعوام كثيره من التدريب اضافة الى اعتماده على حدسه حيث انه لم يتعامل معهم بتلك الاساليب المعتاده التى يتعامل بها مدربين الاسود والتى تتطلب الخوف منهم واستخدام وسائل العنف لتذليلهم وترويضهم بسهوله .

ويقول كيفن ريتشاردسون ايضا ان ثقته بهم تعود الى احترامه لهم ولانه يتعامل معهم بعاطفته لا بالاساليب العنيفه فهو ليس مجرد حيوان تملكه انما هو كائن حى واعى يتاثر بك ويشعر بك .

 

الطفل أويين

7

لا تتعجب فالصوره حقيقيه وهى لطفل شجاع يدعى اويين اقام علاقة صداقه عمرها اكثر من 7 سنوات مع ثعبان ضخم كبير يدعى ” تشاميران ” الغريب هنا ليس مجرد علاقة الصداقه بين الثعبان الكبير والانسان انما الغريب فى هذه الحاله هو عمر الطفل الشجاع فالطفل لم يتجاوز 7 اعوام .

تاتى القصه عندما كان الطفل اويين يبلغ من العمر ثلاثة اشهر وكان فى هذا الوقت والد الطفل قد جلب الثعبان الكبير ومنذ ذلك الوقت وتعلق قلب الطفل بالثعبان ومنذ الصغر وكان الطفل ينام مع الثعبان والثعبان ينام معه وكانهما اطفال سويا يلعبون معا وينامون معا  فسبحان الله القادر على كل شئ فهذا الثعبان تخلى عن شراسته امام براءة هذا الطفل .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.