خطاب الأمير تميم فى القمة العربية بشرم الشيخ اليوم فى مصر

خطاب الأمير تميم فى القمة العربية بشرم الشيخ اليوم فى مصر
خطاب-الامير-تميم-القمة-العربية-مصر
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

ألقى سمو الأمير تميم بن حمد خطاب وكلمة قطر اليوم السبت 28-3-2015 فى الجلسة الافتتاحية للقمة العربية المنعقدة الان فى شرم الشيخ بحضور قادة الدور العربية ، خطاب الامير تميم اليوم تناول عدد من القضايا العربية الهامة وسبل العمل على حلها نهائياً ، كما تحدث سموه عن القرارات المرتقبة التى ستتخذها القمة.

تناول خطاب الامير تميم اليوم السبت فى البداية اليوم عن القضية الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطينى من معاناه كبيره الان وحصار المواطنين ، حيث طالب بتحرك سريع وكبير لأنهاء مشكلة والقضية الفلسطينية ، كما تناول خطاب الامير تميم فى القمة العربية القضية السورية حيث أنتقد النظام السورى وممارساته ضد الشعب السورى الخطيرة ، وطالب الامير تميم الجامعة العربية بالتحرك لحل المشكلة السورية دون الانتظار للحل الدولى.

ثم بعد ذلك تناول خطاب الامير تميم القضية اليمنية الحالية وما حدث من إنقلاب على الشرعية فى اليمن ، وندد بخطورة الطائفية السياسية فى اليمن والتى لم يكن لها أى وجود من قبل كما أنتقد تصرفات الرئيس اليمنى السابق والحوثيين وقيامهم برفض الحوار الذى دعت له دول الخليج كما تحدث عن إستجابة دول الخليج لنداء الرئيس اليمنى هادى المعترف به دولياً.

وأكد الامير تميم فى الخطاب عن سياسة حسن الجوار مع دلوة ايران والتى تعتبر جزء من العالم الاسلامى ، وتحدث عن سبل التنمية فى كل الدول العربية وعن الوحدة الاقتصادية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.