فيديو كلمة الرئيس السيسى فى سيناء اليوم السبت 4-7-2015

فيديو كلمة الرئيس السيسى فى سيناء اليوم السبت 4-7-2015
كلمة السيسى فى سيناء اليوم
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

أذاع التلفزيون المصرى والقنوات الفضائية المصرية كلمة الرئيس السيسى فى سيناء اليوم السبت 4 يونيو 2015 ، حيث جاءت كلمة السيسى اليوم فى أطار زيارة له لسيناء ذلك الجزء الغالى من أرض مصر وارتدى الرئيس السيسى خلال زيارة سيناء الزى العسكرى فى اول مرة يرتديه منذه تولية الرئاسة المصرية ، وتناولت كلمة الرئيس السيسى فى سيناء اليوم عدد من الرسائل الهامة والقوية لعدد من الاطراف.

وحضر كلمة الرئيس السيسى فى سيناء قادة وقوات الجيش المصرى المتواجة فى سيناء الان ، وبرر الرئيس السيسى سبب إرتدائه للزى العسكرى وقال انه تقديراً واحتراماً لأفراد القوات المسلحة فى سيناء ، كما تقدم الرئيس السيسى باعتذاره عن تأخره فى إجراء تلك الزيارة ، وأبرز الرئيس السيسى كفاءة وقدرة الجيش المصرى ليس فى سيناء فقط ولطن فى كل مكان ، وأضاف ان التاريخ سيذكر عظمة وأداء الجيش من أجل مصر.

وتناولت كلمة الرئيس السيسى فى سيناء اليوم مساهمة الجيش فى عدد من المجالات الاخرى الى جانب حماية مصر ، فأن الجيش يشارك ويساهم بقوة فى تنمية مصر وبناء اقتصاد قوى قادر على العبور بالبلاد الى المستقبل ، وتحدث السيسى عن مشاركة الجيش مع عدد من الشركات المدنية لبناء المستقبل ، وذلك فى ظل روف صعبة تمر بها مصر والمنطقة العربية.

ووجه الرئيس السيسى رسالة شكر الى وحدات الجيش المتواجدة فى سيناء الان ، وعن الاحداث التى تمت فى سيناء تناولت كلمة الرئيس السيسى اليوم هذا الامر بعناية موجهاً رسالة الى داخل مصر وخارج مصر ، حيث قال لكل المصريين لا تقلقوا أبداً جيش مصر قادر على الحفاظ على بلادنا وذلك دون أدنى شك فى هذا ، وقال الرئيس نحن مطمئنين جداً وعلى الشعب المصرى ان يطمئن تماماً.

وقال الرئيس السيسى ان الأمور فى سيناء مستقرة تماماً وكلمة تحت السيطرة قليلة ايصاً لوصف الوصع فى سيناء ، وتناولت كلمة الرئيس السيسى فى سيناء عن حادثة النائب العام وتوقيتها فى 30 يونيو والهدف منها ، واضاف الرئيس السيسى ان سيناء مساحتها 60 الف كيلو متر مربع وان رفح والعريش والشيخ زويد لا يمثلوا من سيناء 2% ، وقال ان ما حدث من اعلان ولاية ثانية كان له ترتيب خارجى كما كان له ترتيب من الداخل .

وأكد الرئيس السيسى ان الجيش المصرى لديه مبادىء وقيم وان الخصم يعلم ذلك وان الجيش لا يستطيع ان يهاجم أبرياء ومدنيين ، وأضاف الرئيس السيسى انه رغم الاحداث والظروف الصعبة فأننا نصر على قيمنا ومبادئنا ، وتناولت كلمة الرئيس السيسى فى سيناء اليوم التأكيد ان مهمة الجيش هى مهمة وطنية مخلصة ويجب ان يكون هناك تضحيات وثمن .

وفى رسالة هام تناولتها كلمة الرئيس السيسى فى سيناء اليوم ان حجم القوات المتواجدة هناك الان هى 1% فقط من الجيش المصرى ، معرباً عن إندهاشة من رد فعل بعض الاطراف ، وقال الجيش المصرى اكبر من المتواجد فى سيناء ألف مرة ، وقال ان البعض يريد ان ينال من الارادة القوية للشعب المصرى مؤكدا ان ما حدث فى سيناء كان يستهدف كرامة مصر وقال ان رد الجيش المصرى على هذا شرف الجميع وأنهى على مخطط كبير.

وفى نهاية كلمة الرئيس السيسى أكد انه بعد أحداث سيناء الاخيرة ان الكل والجميع أيقن الان ان مصر وجيشها هو ركيزة الاستقرار فى كل المنطقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.