شاهد بالفيديو | لقطات نادرة لمبارك فى جنازة الأديب الراحل نجيب محفوظ

شاهد بالفيديو | لقطات نادرة لمبارك فى جنازة الأديب الراحل نجيب محفوظ
مبارك و نجيب محفوظ
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

نجيب محفوظ ، واحداً من أهم عمالة الأدب فى مصر و فى الوطن العربى ، و له العديد من الكتب و المؤلفات الأدبية ، بالإضافة إلى عدد كبير من قصص الأفلام السنيمائية فى عصرها الذهبى.

ولد الروائى الراحل نجيب محفوظ فى الحادى عشر من شهر ديسمبر فى عام 1911 ميلادياً ، و يعتبر هو أول اديب عربى و مصرى يحصل على جائزة نوبل فى الأدب.

معظم مؤلفات الراحل نجيب محفوظ كانت تتحدث عن الطابع المصرى ، و يلخص حياهة الشارع المصرى بأسلوبه الفريد من خلال روايته ، و لعل أشهر رواياته كانت الثلاثية ، و أولاد حارتنا.

و من أشهر الأعمال التى لا تزال معلقة فى ذهن المواطن المصرى و العربى ، زقاق المدق ، السراب ، بداية و نهاية ، قصر الشوق ، بين القصرين ، اللص و الكلاب ، و العديد من الروايات و القصص التى تم تحويلها إلى أعمالاً فنية سواء على شاشة السنيما أو التليفزيون.

توفى الأديب الراحل نجيب محفوظ فى عام 2006 ، إثر تعرضه إلى أزمة صحية و مشاكل فى الكلى ، و الرئة ، إلى إلى تعرضه إلى قرحة ، و توفى و هو يرقد فى مسطشفى الشرطة بالعجوزة ، و توفى فى 29 من شهر أغسطس من عام 2006.



//

أقيم للأديب الراحل فى مصر جنازة عسكرية مهيبة ، تقدمها عدد كبير من كبار رجال الدولة فى مصر ، على رأسهم الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك.

فى هذا السياق نعرض لقطات نادرة للرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك و هو يتقدم صفوف المشيعين لجثمان الأديب العالمى نجيب محفوظ رحمه الله.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.