شاهد بالفيديو قطار ” الحرمين ” أول طار مخصص ليتسع 11 مليون حاج يبدء أولى رحلاته

شاهد بالفيديو قطار ” الحرمين ” أول طار مخصص ليتسع 11 مليون حاج يبدء أولى رحلاته
قطار الحرمين
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

من المعروف ان المملكه العربيه السعوديه تعمل منذ سنوات على مشروع ” قطار الحرمين ” وهو أول قطار كهربائى يصل بين مكه والمدينه المنوره ليعمل على خدمة حجاج بيت الله الحرام وتوصيلهم بأقصى سرعه وتقليص الوقت بطريقه كبيره وهذا ما تسعى اليه المملكه العربيه السعوديه واعلنت عنه منذ سنوات وظلت الى الآن تستكمل هذا المشروع الذى من المفتر ان ينطلق هذا العام 2016 لخدمة الحجاج ويعمل على نقل نحو 11 مليون راكب سنويا ويعد هذا عدد كبير جدا بالنسبه لقطار , وستكون رحلات القطار مخصصه فى معظم الوقت لخدمة الحجاج ونقلهم بين مكه و المدينه المنوره .

وأنتشر فيديو عبر موقع التواصل الأجتماعى ” يوتيوب ” ويبدو انه التقط من سياره متابعه للقطار وهو يبدء أولى رحلاته التجريبيه ومن قام بالتصوير يبدو انه من العاملين على تصميم القطار وكل ما علق به ان القطار يسير بسرعه بطيئه للغايه ! ذلك التعليق اذهل الكثيرون خاصة بعد رؤية الفيديو ومشاهدة سرعة ذلك القطار الكهربائى التى بدت كبيره جدا ولكن لانعرف ما هى السرعه المخصصه للطار والمصمم كى يسير عليها .

والى الآن لن يتم اعلان اننطلاق القطار رسميا بالمملكه العربيه السعوديه إلا بعد الأنتهاء تماما من كل الرحلات التجريبيه المخصصه للقطار والتاكد من كافة امكانياته التى خصص لأجلها بعد ذلك سيتم عمل حفل تدشين لأفتتاح القطار الذى يبدو بالفعل مذهل للغايه والذى تقدمه السعوديه لخدمة الحجاج .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.