سلالة جديدة من فيروس انفلونزا الطيور تصيب البشر فى الصين

Gal.bird.flu.jpg_-1_-1
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

اعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الجمعه عن وفاة 3 حالات مصابة بفيروس H7N9 المسبب لمرض انفلونزا الطيور وبذلك ترتفع حصيلة الوفيات الناجمة عن الاصابة بالسلالة الجديدة من الفيروس الى 6 وفيات من بين 14 حالة اصابة مؤكده وذلك منذ ان تم اكتشاف المرض للمرة الأولى بداية الأسبوع الماضى.

وقالت السلطات الصينية ان اخر حالة وفاة لرجل يبلغ من العمر 64 سنة فى مقاطعة”تشيجيانج”حيث توفى بعد ساعات على تشخيص الاطباء اصابته بالفيروس امس الخميس,وقد اعلنت السلطات الصينية حتى الأن عن اكتشاف 14 حالة اصابة بفيرس H7N9 تتواجد غالبيتها فى المناطق الشرقية من بينها 3 حالات فى تشيجيانج و4 فى جيانغسو و6 فى شانغهاى وحالة واحدة فى انهوى وذلك وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الصينية شنخوا.

وتعد تلك الاصابات اولى حالات الاصابات البشرية بهذه السلالة الجديدة من فيروس انفلونزا الطيور والذى تم الاعلان عن اكتشافه للمرة الأولة يوم الأحد الماضى ولا يتوافر الا قليل من المعلومات حول هذه السلالة الجديدة للفيروس.

وقال رئيس قسم الوقاية من الانفلونزا فى مراكز السيطرة والوقاية من الأمراض بالولايات المتحدة الطبيب”جوزيف بريسى”,”حتى الأن لا يمكننا معرفة كيف انتقل هذا الفيروس الى الأشخاص فمن المعروف ان هذا الفيروس لا ينتقل بسهولة بين البشر”.

وفى بيان لها امس الخميس قالت وزارة الزراعه الصينية,ان السلالة الجديدة من الفيروس تم اكتشافها فى عينات من الحمام كان قد تم جمعها من احد اسواق المنطقة وهو سوق”سنوغجيانغ” فى شانغهاى,مما دفع السلطات الى اغلاق اسواق الدواجن الحية وذبح جميع الطيور.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.