تسجيل اول اصابة بفيروس H7N9 المسبب لأنفلونزا الطيور خارج الصين

Gal.china.bird.flu.jpg_-1_-1
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

سجلت السلطات الصحية فى تايوان اول اصابة بفيروس”اتش7ان9 “المسبب لمرض انفلونزا الطيور,حيث اعلنت السلطات التايوانية عن ذلك يوم الاربعاء,وتعد تلك الاصابة هى اول اصابة يتم تسجيلها لهذا الفيروس خارج الصين حيث ما زال الفيروس يحصد المزيد من الضحايا هناك.

وقد تسبب فيروس اتش7ان9 فى وفاة 22 شخص فى الصين من بين 108 اشخاص تم تأكيد اصابتهم بالفيروس وذلك منذ ظهوره للمرة الأولى منتصف مارس الماضى.

وقد اعلن مركز السيطرة على الأمراض بتايوان ان رجلاً يبلغ من العمر 53 عام ويعمل بشرق الصين ,اتضح انه مصاب بالفيروس,حيث اتت نتائج التحاليل التى اجريت له لفيروس H7N9 ايجابية كما وصفت حالته بالخطيرة.

وقالت المصادر الطبية بتايوان,ان هذا الرجل معتاد على السفر بين تايوان ومقاطعة جيانجسو شرق الصين,وهذه الماقطعه هى احدى المقاطعات الصينية التى تم تسجيل 24 اصابة فيها توفى منها ثلاث.

وقد تزامن الاعلان عن اولى حالات الاصابة بفيروس “اتش7ان9” خارج الصين,مع ما اصدرته منظمة الصحة العالمية من تأكيدات على ان السلالة الجديدة للفيروس المسبب لأنفلونزا الطيور هى من اكثر الفيروسات فتكاً بالبشر.

ومن جانبها اعلنت السلطات الصينية الثلاثاء الماضى,عن تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس H7N9 وبهذا يرتفع عدد الاصابات المؤكده بهذا الفيروس فى الصين الى 108 توفى منها 22 حالة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.