بالونات الواى فاى احدث تقنية اتصال بالانترنت تقدمها جوجل للدول الفقيرة

1314102013530674
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تنوى شركة “جوجل” الامريكية تزويد بعض البلدان الفقيرة والتى لا تتواجد بها خدمات الانترنت بتقنيات غير تقليدية للاتصال بالانترنت,وقد اشار موقع “C net” المتخصص فى مجال التكنولوجيا ان جوجل تجهز حالياً تقديم خدمات الانترنت لهذه الدول عن طريق “بالونات الانترنت اللاسلكى او الواى فاى”.

وستوفر شركة جوجل بالونات الواى فاى على ارتفاعات كبيرة فى الدول الفقيرة التى لا تتوافر فيها خدمات الانترنت وبذلك ستغطى هذه البالونات مساحات واسعه كى يتمكن الناس هناك من استخدامها بسهولة.

وستعتمد جوجل على اشارات التلفاز كى تقوى اشارات الانترنت فى تلك المناطق او استقبال الخدمة على اجهزة الرسيفر,لكن حتى الآن لم يرد اى تعليق من جوجل عن السرعه التى سيتوفر بها الانترنت فى تلك المناطق والتى قد تكون بعيده مئات الاميال عن اقرب خدمة اتصال بالانترنت.

ومن المتوقع ان يتركز العمل بتلك البالونات فى دول جنوب شرق اسيا وبعض المناطق النائية فى افريقيا,لكن سيتوجب على جوجل الحصول على تصريح رسمى من تلك الدول قبل اطلاق بالوناتها,وقد بدأت جوجل بالفعل فى الحصول على بعض التاصريح الرسمية من سلطات كينيا وجنوب افريقيا لتجربة التقنية الجديدة قبل تعميمها.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.