السعودية فى طريقها الى حظر تطبيق “واتس اب”قبل شهر رمضان

2111442013620335
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

نقلت وكالة رويترز عن مصادر صحفية سعوديه,ان هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية تعتزم حظر برنامج “واتس اب” للتحادث والتراسل الفورى قبل دخول شهر رمضان المبارك,وذلك اذا لم تستوفى الشركة المطورة للبرنامج المتطلبات التنظيمية والأنظمة السارية فى السعودية.

كما اوضحت المصادر الصحفية السعودية,ان السلطات فى المملكة العربية السعوديه تسعى حالياً لفرض المزيد من القيود على العالم الرقمى,وذلك بعد انتشار استخدام الهواتف الذكية والانترنت بشكل هائل بين مواطنى المملكة.

ومن جانبه قال “عبد الله الدراب” رئيس هيئة الاتصالات السعوديه,ان الهيئة قامت بالتواصل مع الشركة المطورة لبرنامج “WhatsApp” وغيرها من الشركات المطورة لتطبيقات التواصل الأخرى بهدف تعاونهم وامتثالهم لشروط العمل فى السعودية,لكن هذه الشركات لم تستجب للهيئة بعد,واضاف,لقد تم حظر تطبيق فايبر فى السعوديه اوائل يونيو الجارى بسبب عدم استيفائه المتطلبات التنظيمية بالمملكة,زربما يكون تطبيقى “واتس اب” و”سكايب” فى طريقهما للحظر فى الفترة القادمة.

وعن موعد حظر برنامج”WhatsApp”,قال عبد الله الدراب”ا,انه من المحتمل ان يتم حظر تطبيق “واتس اب” قبل شهر رمضان المقبل اى قبل 9 يوليو المقبل.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.