جوجل تعلن عن الدول التى تأتى منها الهجمات الالكترونيه والمواقع الملوثه بالفيروسات

small9200827111256
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

تعتزم شركة جوجل الامريكية عملاق خدمات الانترت تقديم معلومات مفصلة بشأن الدول التى تكون مصدراً للمواقع الالكترونيه الملوثه بالفيروسات وغيرها من مشكلات الانترنت.

ومن جانبه قال احد المطورين بجوجل(نيلز بروفوس),”ان هذه المعلومات الاحصائية التى ستقدمها جوجل هى معلومات دقيقة للغايه وسوف يتم الكشف عنها فى تقرير الشفافية الختص بشركة جوجل والذى يهدف الى تعزيز الأمن على شبكة الانترنت”.

وتعتبر برامج التجسس من اخطر التهديدات التى يتعرض لها مستخدمو الانترنت حيث يستخدمها قراصنة الانترنت للسيطرة على اجهزة ضحاياهم والتوصل الى كلمات المرور وتنفيذ عمليات الاحتيال الالكترونى وهى من اخطر التهديدات التى يتعرض لها مستخدمو الشبكة الدولية.

ويقول بروفوس,ان شركة جوجل قامت بتطوير برنامج للتصفح الآمن للأنترنت قبل سبع سنوات للتصدى لمثل هذه التهديدات,وقد استخدمت جوجل المعلومات التى حصلت عليها من خلال هذا البرنامج فى تحذير حوالى مليار مستخدم ممن يستخدمون متصفحات كروم وفاير فوكس وانترنت اكسبلور بشأن المواقع الالكترونية التى تمثل تهديداً للمستخدم.

وتريد شركة جوجل الأن ان تكشف ببشكل علنى عن مصادر برامج التجسس والهجمات الالكترونية وخطط الاحتيال على مستخدمى الانترنت,وسيشمل هذا التقرير عدد الأشخاص الذين يتلقون تحذيرات اسبوعيا عبر منظومة التصفح الآمن من جوجل,وكذلك اسماء الدول التى تخرج منها هذه المواقع ومعدلات تكرار اصابة المواقع الالكترونية بالبرامج الضارة.

واوضح بروفوس,ان هذه الخطوة التى ستقوم بها جوجل ستوفر لمديرو المواقع الالكترونية وغيرهم من المسئولين عن امن شبكة الانترنت الاطلاع بشكل اكبر على هذه المشكلة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.