علماء سويديون يبتكرون جهاز لتحويل العرق الى مياه صالحة للشرب

جهاز تحويل العرق الى ماء للشرب
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

نجح فريق من العلماء السويديين من “المعهد الملكى للتكنولوجيا ” بالعاصمة السويدية ستوكهولم,فى ابتكار وتصميم جهاز جديد يعمل على استخلاص العرق من الملابس وتحويله الى مياه صالحة للشرب.

الآلية التى يعمل بها هذا الجهاز الجديد تعمل على استخلاص العرق من الملابس عن طريق عصرها عند ارتفاع درجة الحرارة وتعرق الانسان,وبعد استخلاص العرق من الملابس يتم تصفيته وتحويله الى مياه صالحة للشرب من خلال طبقات دقيقة لمرشح او فلتر.

المهندس “اندرياس هومار” احد المشاركين فى تصميم الجهاز الجديد,اشار الى ان المرشح او الفلتر الذى يعمل على تحويل العرق الى ماء هو من اكثر الاجزاء تعقيداً وتطوراً حيث يمر بخار الماء من خلاله ليتم التخلص من الاملاح والبكتيريا الموجودة فى العرق.

واكد العلماء ان الماء المستخلص من العرق الذى يتم استخلاصه من الملابس من خلال هذا الجهاز الجديد هو بالفعل ماء نظيف جدا حتى انه انظف من ماء الصنبور ,وقد قام حوالى الف شخص بشرب الماء المستخلص من العرق ولم يصابو بأى اضرار صحيه.

ويأمل العلماء المطورين لهذا الجهاز ان يلقى تطويره الضوء على حقيقة افتقار حوالى 780 مليون شخص حول العالم لمصادر مياه نظيفة صالحة للاستخدام البشرى.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.