مايكروسوفت تقرر دخول سوق الهواتف المحمولة بشراء نوكيا

Gal.nokia.jpg_-1_-1
كَتَب: آخِر تَحْدِيث: .

قال محللون فى قطاع التكنولوجيا والمعلوماتية ان شركة “مايكروسوفت” عملاقة البرمجيات قررت الدخول بقوة فى مجال المحمولة وذلك بعد ان اعلنت عن استحواذها على شركة نوكيا الفنلندية المصنعة للهواتف المحمولة فى صفقة بلغت قيمتها 7 مليارات دولار.

وقال “هارى كراكن” المحلل فى مجال التكنولوجيا لمجلة”تايم” الأمريكية ,ان شركة مايكروسوفت بإعلانها عن الصفقة التى ستشمل الاستحواذ على شركة نوكيا بما فى ذلك خدمات الخرائط وبراءات الاختراع التى تمتلكها الشركة فإن ذلك يعنى عزم مايكروسوفت على اطلاق خدمات تصنيع وتشغيل هواتف ذكية.

كما قال كراكن ان الصفقة التى بلغت قيمتها 7.17 مليار دولار هى دليل قوى على نية المدير التنفيذى لمايكروسوفت “ستيف بالمر” التأكيد وقطع الشك باليقين فيما يتعلق بنوايا شركة مايكروسوفت تجاه سوق الهواتف المحمولة.

ووفقاً لبيان مايكروسوفت الرسمى ,فإن الشركة اكدت على عزمها مواصلة اتاحة استخدام نظام “ويندوز” للهوتف المحمولة والسماح للشركات الأخرى باستخدامه فى هواتفها المحمولة,كما توقعت الشركة اتمام الصفقة مع نوكيا بحلول الربع الأول من عام 2014.

وبحسب الاعلان الرسمى ايضاً فمن المتوقع ان تضم مايكروسوفت كامل طاقم العمل الخاص بشركة نوكيا والذى يقدر بحوالى 32 الف شخص حول العالم حيث سيتم ضمهم الى قوائم العاملين لدى مايكروسوفت ومن ضمنهم “ستيفن ايلوب” الذى كان يشغل منصب ادارى كبير فى مايكروسوفت قبل ان ينتقل الى شركة نوكيا ليصبح المدير التنفيذى لها.

والجدير بالذكر ان شركة نوكيا كانت قد تعرضت فى السنوات القليلة الماضية لأزمات مالية متتالية افقدتها القدرة على منافسة سائر الشركات الأخرى العاملة فى نفس المجال وفى مقدمتها سامسونج وآبل,فى الوقت الذى لم تتمكن مايكروسوفت فيه فى الحصول على حصة تفوق 3.7% من سوق الهواتف المحمولة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.